الفجيرة نيوز- فريال الرشيد:
نظمت جامعة الفجيرة يوم الإثنين 21 نوفمبر الجاري، لقاءً طلابياً مع معالي سعيد الرقباني رئيس مجلس الأمناء الرئيس الأعلى للجامعة، وسعادة الدكتور محمد عبدالرحمن رئيس اللجنة التنفيذية للجامعة، والأستاذ الدكتور محمد غرس الدين مدير الجامعة.
ويأتي اللقاء، في إطار تفعيل الأنشطة الطلابية وتهيئة أفضل مناخ لممارسة دور الجامعة في تنمية شخصيات شابة فاعلة في المجتمع، تساهم بدور هام في عملية التنمية المستدامة.
وبهذه المناسبة، أكد معالي سعيد الرقباني على أن انطلاق جامعة الفجيرة يأتي تتويجاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، منذ البداية الأولى لكلية الفجيرة في العام 2006، ومواصلتها على العمل الدؤوب في العشر سنوات الماضية، في طرح أفضل البرامج التعليمية التي تساعد في تأهيل الطالب ليكون فاعلاً في مسيرة البناء والتقدم.
وأشار الرقباني، إلى أن رسالة جامعة الفجيرة، تنصب على توفير فرص تعليم عالي الجودة في مختلف التخصصات، إضافة إلى دعم البحث العلمي والتطبيقي والدراسات العليا، مشيراً إلى أن الانتقال من كلية إلى جامعة في الشهر السادس من العام الجاري، كان هدفه تمكين الطلاب من الدراسة واكتساب المعرفة والمهارات المختلفة، التي تمكنهم من التميز والتوسع في مجالات العمل، والاسهام الفعال في تحقيق رفعة وتقدم الوطن. وأضاف: “لقد اتخذت الجامعة منهجاً طموحاً من خلال إضافة برامج أكاديمية جديدة في مرحلة الدراسات العليا، ويعد بدء الدراسة في برنامج الماجستير في إدارة الأعمال MBA دليلاً واضحاً على تماشي جامعة الفجيرة مع خطة دولة الإمارات العربية المتحدة، في تحقيق الانجازات في مجال التعليم العالي في فترة زمنية قصيرة نسبياً. ودعا الطلبة إلى العمل الجاد والعطاء غير المحدود لتحقيق آمالهم ورفد الوطن بخبرات أكاديمية تساهم في عملية التنمية المستدامة في دولة الإمارات.
img_3118
ومن جهته، أكد سعادة محمد عبدالرحمن رئيس اللجنة التنفيذية بالجامعة، على أن تحقيق الريادة في جامعة الفجيرة، يتطلب من الطالب مجموعة من المحددات أبرزها: التزامه باللوائح والأنظمة المعمول بها في الجامعة، وتفعيل الحوار في أسلوب التعليم بين الطالب والأستاذ، إضافة إلى تركيز جهد الطالب بعد تخرجه على خدمة المجتمع.
وأشار عبدالرحمن، إلى أن جامعة الفجيرة تضم 293 طالباً، منهم 42 طالباً في مرحلة الماجستير وأغلبهم من العاملين في مختلف الدوائر الرسمية، مؤكداً على أهمية خلق حالة من التعاون والايجابية بين الطلبة وإدارة الجامعة للمساهمة في تطوير الأداء وتوفير تعليم عالي الجودة.
من جانبه، أوضح الأستاذ الدكتور محمد غرس الدين مدير الجامعة، أن الخطة الاستراتيجية لجامعة الفجيرة 2016-2020 تسعى إلى تحقيق رسالة الجامعة، بدعم الدراسات العليا والبحث العلمي، ورعاية الابتكار والتجدد والقيادة من خلال مجموعة من البرامج الأكاديمية الجديدة في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا.
وأوضح غرس الدين، أن جامعة الفجيرة وفرت مجموعة متنوعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا، لتلبية احتياجات الطلبة وسوق العمل، في ظل اقتصاد المعرفة وما يتطلبه من مزج المعارف النظرية مع المهارات العملية، مشيراً إلى أن التزام الجامعة بمعايير هيئة الاعتماد الأكاديمي بالكامل، ومؤكداً على سعي الجامعة إلى الأخذ بأحدث أساليب التعليم والتعلم، وتطوير البنية التحتية للتعليم الإلكتروني بالجامعة.
img_3141
ورداً على استفسارات الطلبة خلال اللقاء، أكد مدير الجامعة مراعاة ظروف الطلبة مع الأساتذة بما تقتضيه مصلحة الجامعة والطلبة، والتأكيد على القيم الأساسية للجامعة وعلى رأسها رعاية الطلبة، مع التزام الجميع بقيم النزاهة والعدالة والاحترام المتبادل والكفاءة، وأوضح أن الجميع بالجامعة تحكمه لوائح وتقاليد وأعراف جامعية، تحافظ على قيم مجتمع دولة الإمارات وهويته الإسلامية.

تصوير: أحمد نور