الفجيرة نيوز- خديجة علي

thumbnail_img-20161124-wa0033 أكد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم ، نجاح معرض أسبوع الإبتكار ،الذي نظمته الوزارة برعاية الديوان الأميري وبالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الفجيرة في فندق كونكورد الفجيرة لطلبة المدارس، تزامناً مع فعاليات أسبوع الإمارات للإبتكار والذي حظي بمشاركات واسعة من مختلف مدارس الإمارة، بالإضافة إلى بعض مدارس منطقة الشارقة التعليمية ومنطقة رأس الخيمة التعليمية .

تضمن المعرض خمسة أقسام تمثل مشاريع طلابية، و قسم لذوي الإحتياجات الخاصة وابتكارات القراءة والمدرسة الإماراتية ، بالإضافة إلى ورش ومسابقات متنوعة، تهدف إلى تشجيع وتحفيز المبتكرين ، لخلق ابتكارات وإبدعات من شأنها خدمة المجتمع.

و أبدى مسؤولون إعجابهم بالمشاريع الإبتكارية للطلبة المشاركين ، حيث تم تمديد فترة المعرض ليوم إضافي، لاستيعاب مدارس أخرى رحبت بالمشاركة و بلغ عدد المدارس المشاركة اثنتين وعشرين مدرسة ، ليصل بعدها إلى ثلاثين مدرسة . وقد شارك مسؤولون في وزارة التربية والتعليم في الرد على استفسارات الجمهور بشأن خطط الوزارة وتوجهاتها وخاصة فيما يتعلق بالمدرسة الإماراتية .

وفي الختام تم تقييم المشاريع الإبتكارية من قبل القيادة العامة لشرطة الفجيرة وتوزيع جوائز مالية على الفائزين حيث نال صاحب المركز الأول 4000 درهم ،والفائز بالمركز الثاني 2500درهم والمركز الثالث 1500درهم.