الفجيرة نيوز – محمد البدري

thumbnail__mg_0562شهد سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام منافسات اليوم الأول من بطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي والتي انطلقت عصر اليوم الأربعاء 14-12-2016، في المنطقة المجاورة لقلعة الفجيرة التاريخية، وتقام البطولة برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وبتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وإشراف مباشر من الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان نائب رئيس جمعية الإمارات للخيول العربيه التي تشرف على تنظيم البطوله.

thumbnail__mg_0554 ويشارك في البطولة 413 حصانا، من مرابط المواطنين داخل الدولة، أبرزها مربط دبي ومربط عجمان ومربط البداير ومربط الخزنة ومربط الهبوب، ومربط وبنات الريح، ومربط الخميس، ومربط النور، ومربط غلفا.

thumbnail_img_2320وتوج سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام عددا من الفائزين بالمراكز الأولى لليوم الأول، حيث عبر الفائزون عن سعادتهم الغامرة لذلك.

thumbnail_img_2451 من جهته قال رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي، عصام عبد الله لـ”الفجيرة نيوز”: سعداء بحضور سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام افتتاح البطولة، و هو ما نعتبره دافعا كبيرا لنا في اللجنة المنظمة من أجل العمل لكي تظهر المنافسات بشكل رائع من كافة الجوانب، وتابع: كشفت منافسات اليوم الأول عن أن بطولة الفجيرة لجمال الخيل أصبحت من أكبر البطولات على مستوى الدولة من ناحية عدد الفئات المشاركة، وتبلغ 33 فئة وهي لأول مرة تحدث في البطولات الخاصة بمرابط المواطنين في الدولة، وقد تم عرض 139 فئة في اليوم الأول في 11 شوطا، وهذا بحد ذاته انجاز مميز.

وشهدت فعاليات اليوم الأول من البطولة منافسات أشوط المهرات بعمر سنة، والذي تم تقسيمه إلى ستة أقسام تلاه شوط المهرات بعمر سنتين والمكون من خمسة أقسام، حيث تم تحكيم الخيول خلال وقوفها وركضها على تقييمات النوع، والرأس والعنق، والجسم والتناسق، والأرجل والحركة، بمشاركة نخبة من أبرز حكام المنظمة الأوروبية للخيول. .

تصوير توفيق ذيب