الفجيرة نيوز – محمد البدري

thumbnail__mg_0499أكد سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، على أهمية الفعاليات التي تبرز التراث العريق لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تعبّر عن صميم حياة الأجداد والآباء بكافة تفاصيلها، جاء ذلك خلال افتتاح سموه لمنافسات النسخة الثانية لبطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي مساء الأربعاء 14-12-2016، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، في الساحة المقابلة لقلعة الفجيرة.

thumbnail_img_2366 وأوضح سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، بأن هذا الحدث التراثي في دورته الثانية أضحى يكتسب قيمة محلية وإقليمية وعالمية مهمة، بسبب فعالياته المميزة والمتنوعة ، مشيراً إلى أهمية المسابقات التراثية ، في تحفيز الجيل الجديد وتشجيعه للحفاظ على تراثه وصون بيئته المحلية.

وفي جانب متصل شهدت فعاليات اليوم الأول من البطولة منافسات شوط المهرات بعمر سنة، وسنتين، حيث يشارك في البطولة التي تنظمها جمعية الإمارات للخيول العربية 417 خيلاً من أجمل وأجود الخيول على الساحة المحلية للدولة.

وحضر افتتاح البطولة مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة سالم الزحمي ومدير عام جمعية الإمارات للخيول العربية، ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة عصام عبد الله،و المدير العام للبطولة علي مصبح الكعبي، و مدير المنطقة الحرة بالفجيرة شريف العوضي، ومستشار هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام علي مهدي و مدير نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحري أحمد ابراهيم، وعدد من مدراء الدوائر المحلية والاتحادية بالإمارة. فضلا عن حشد كبير من مربي وملاك الخيول العربية والمهتمين برياضة جمال الخيل العربي.

تصوير توفيق ذيب