أطلقت شرطة دبي رمزا مروريا يهدف الى الحد من حوادث السرعة الزائدة وتجنب أخطارها واضرارها والحفاظ على أرواح مستخدمي الطريق .

تم الاعلان عن المبادرة في حفل أقيم في فندق اطلنتس بدبي بحضور اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات واللواء عبدالرحمن محمد رفيع مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون إسعاد المجتمع والتجهيزات ومديري الادارات العامة و الفرعية و مديري مراكز الشرطة وذلك بعد دراسة وتحليل آراء افراد الجمهور والتنسيق مع الجهات ذات الصلة .

وتهدف حملة / وعي – التزام – احترام – مجتمع آمن وسعيد – تمهل / الى تكثيف الدوريات على الشوارع الرئيسية والقاء المحاضرات التوعوية للفئات المستهدفة /جهات حكومية وخاصة/ وتوزيع البروشورات وتقديم النصائح الارشادية في الشوارع التي تكثر فيها حوادث السرعة بالاضافة الى نشر الاعلانات حول الحملة على اللوحات الالكترونية الموجودة على الطرق السريعة واقامة خيم مرورية توعوية في شاطئ فزاع وشارعي محمد بن زايد والامارات .

كما تتضمن الحملة التي تمتد لمدة شهر اقامة معارض مرورية في مراكز التسوق و طباعة شعار الحملة على أكياس التسوق وأرصدة البنوك والسيارات والحافلات ونشر الحملة على وسائل التواصل الاجتماعي وعبر شبكة الاذاعة العربية وفي الاندية الرياضية واقامة معرض مروري في القرية العالمية علاوة على القاء بعض الكلمات التوعوية في خطبة الجمعة على مستوى الامارة .

وأكد الزفين – في كلمته خلال الحفل – ان السرعة الزائدة تعد أحد الاسباب الرئيسية المؤدية الى الحوادث البليغة والوفيات وتشكل النسبة الاكبر من اجمالي حوادث السير إذ وصلت منذ بداية السنة و حتى 23 أكتوبر 2016 الى 18 حالة وفاة بسبب السرعة الزائدة مقارنة بـ 2015 إذ بلغت 13 وفاة وجاءت أعمار المتسببين في الحوادث المرور من 18 الى 30 سنة لتتصدر القائمة بـ 22 وفاة و من عمر 31 الى 40 بـ 7 وفيات ومن 41 الى 50 سنة 4 وفيات أما فوق 51 سنة معدل حادثين فقط .

وقام اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات يرافقه العميد سيف مهير المزروعي مدير الادارة العامة للمرور بكشف الستار عن الرمز المروري أعقبه تكريم الشركات والمؤسسات والجهات المساندة في انجاح الحملة.
وام