يلتقي الأهلي والعين على ملعب استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة بأبوظبي في السابعة و55 دقيقة من مساء اليوم، في ختام مواجهات اليوم الأول من الدور الـ16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، وهي المباراة التي يعتبرها الجميع، نهائياً مبكراً بين الفريقين المرشحين دائماً للفوز بجميع البطولات، التي يشاركون فيها، واللذين تأهلا لنهائي آخر نسختين من دوري أبطال آسيا.

ستكون مواجهة الأهلي والعين، هي الثانية بين الفريقين في الموسم الحالي، بعدما سبق وفاز الأهلي 5-1، في مباراة جمعت الفريقين في الدور الأول لكأس الخليج العربي، وستكون هناك مواجهة ثالثة بينهما يوم السبت المقبل، في مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة لدوري الخليج العربي، بسبب مشاركة العين في بطولة دوري أبطال آسيا الأخيرة.

تعتبر كأس صاحب السمو رئيس الدولة، البطولة المفضلة للأهلي، التي سبق وفاز بها 8 مرات من قبل أعوام 1975 و1977 و1988 و1996 و2002 و2004 و2008 و2013، ولكن تلك البطولة استعصى على الأهلي الفوز بها بقيادة كوزمين ، رغم تأهله إلى النهائي مرتين، ولكن الفريق خسر من العين والنصر، فيما ودع الأهلي النسخة الماضية من الدور قبل النهائي، بالخسارة 2ـ 3 أمام الجزيرة حامل اللقب.

في المقابل، فاز العين بالبطولة الغالية 6 مرات أعوام 1999 و2001 و2005 و2006 و2009 و2014، وفي المرة الأخيرة توج بلقبها على حساب الأهلي، وتحت قيادة مدربه الحالي زلاتكو، الذي قاد «الزعيم» إلى نهائي النسخة الماضية، ولكنه خسر أمام الجزيرة 7-8 بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

يدخل العين مواجهة الليلة، بصفوف شبه مكتملة بعودة لاعبيه إسماعيل أحمد ومهند العنزي، وشفاء اسبريلا من الوعكة الصحية، وهو ما يعزز حظوظ الفريق، الذي يحقق نتائج طيبة في الدوريويحتل المركز الثالث برصيد 26 نقطة، مع امتلاكه 3 مباريات مؤجلة، ولكن «الزعيم» ودع مبكراً كأس الخليج العربي، وبالتالي تتبقى أمامه المنافسة على لقبي الدوري، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة.

يعاني الأهلي من مشاكل كثيرة على صعيد اللاعبين في الفترة الأخيرة، ورغم هذا يحتل المركز الرابع لدوري الخليج العربي برصيد 25 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة مع العين، وحقق الفريق لقبي كأس السوبر، وكأس الصداقة الإماراتية المغربية، وتأهل إلى قبل النهائي كأس الخليج العربي.

ولكنه أمام العين، سيكون عليه البحث عن حلول ناجحة، لتعويض خوضه المباراة بمحترفين أجنبيين هما الكوري الجنوبي كيونغ، والغاني جيان، في ظل غياب البرازيليين ليما للإصابة، وريبيرو للإيقاف، وينضم لهما لاعب الوسط ماجد حسن، الذي لا يزال يعاني من الإصابة.

حذر

أكد الكولومبي إسبريلا لاعب العين، جاهزيته وزملائه لمواجهة الأهلي ، مشيرا إلى أن المهمة صعبة غير أنهم يملكون القدرة على الوصول إلى ربع نهائي الكأس الغالية ، وقال خسارتنا نهائي المسابقة في الموسم الماضي يفرض علينا التعامل بحذر كبير أمام الأهلي

البيان