الفجيرة نيوز

حصلت القيادة العامة لشرطة الفجيرة على جائزة دبي للنقل المستدام في دورتها التاسعة التي تعد إحدى مبادرات هيئة الطرق والمواصلات في دبي تكريماً لجهود مؤسسات القطاع العام والخاص والأفراد الذين يساهمون بدور فاعل وإيجابي في مساندة هيئة النقل والمواصلات في تحقيق أهدافها في مجال النقل المستدام وتطوير نظام لإدارة وسلامة النقل والمحافظة على البيئة وتسهيل حركة وتنقل ذوي الإحتياجات الخاصة في الوقت ذاته.
وحققت شرطة الفجيرة المركز الأول في جائزة المبادرات المتعلقة بذوي الإعاقة وذلك تقديراً وتكريماً لجهودها الفعالة والمؤثرة في الاهتمام بذوي الإعاقة من مختلف شرائح المجتمع من حيث توفير جميع التسهيلات الخاصة بحركة وتنقل هذه الفئة بما ينسجم ورؤية الهيئة في توفير تنقل آمن وسهل للجميع ويساهم بتحقيق رؤية الإمارات 2021 في توفير بيئة مستدامة في الدولة .

حيث قامت القيادة العامة لشرطة الفجيرة بتطبيق مبادرة ابتكارية هادفة أسهمت بشكل مباشر في تسهيل حركة وتنقل ذوي الإحتياجات الخاصة من خلال إطلاق ابتكار ” جهاز مكاني MAKANI ” وهو عبارة عن لوحة مرورية الكترونية خاصة لتأمين مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة وضبط مستغليها.
المشروع يعتبر إماراتياً 100% من بدء الفكرة والتأسيس انتهاءاً بالتصنيع والتطبيق والذي يعكس فهم القيادة العامة لشرطة الفجيرة وتميزها في تقديم الحلول بطريقة جديدة ومعاصرة لضمان النقل المستدام وتسهيل حركة وتنقل ذوي الإحتياجات الخاصة .
وأقيم حفل توزيع الجوائز في مركز دبي التجاري العالمي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي.

وكرم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ، القيادة العامة لشرطة الفجيرة لحصولها على المركز الأول في جائزة النقل المستدام في الدورة التاسعة ، عن فئة المبادرات المتعلقة بذوي الإعاقة ، وحضر الحفل العميد محمد بن نايع الطنيجي نائب القائد العام لشرطة الفجيرة وفريق عمل المشروع.