كشفت وزارة تطوير البنية التحتية، عن بدء أعمال تطوير مشروع طريق حمد بن عبدالله في إمارة الفجيرة، الذي يمتد من تقاطع دوار النجيمات عند نهاية شارع الشيخ خليفة «دبي الفجيرة السريع» لغاية الطريق الاتحادي E99 «الطريق الساحلي الشرقي» بطول 6 كيلو مترات.

وأكد المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق بوزارة تطوير البنية التحتية، المباشرة بتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، واستمرارها لـ 6 أشهر، وتتضمن نقل كافة الخدمات التي تتعارض مع تنفيذ المشروع.

مباشرة

ولفت الحمادي إلى أنه بعد انتهاء العمل بنقل الخدمات، ستباشر عمليات الحفر بالمشروع، الذي تقدر تكلفته التقديرية بـ 250 مليون درهم، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال الربع الثالث من عام 2019، حيث سيتم خلاله تحويل الدوارات القائمة إلى جسور وأنفاق وإشارات ضوئية، مع طريق خدمي ومواقف وممرات مشاة وتوسعة الطريق إلى 3 حارات في كل اتجاه.

وقال: «يعتبر المشروع الذي تشرف على تنفيذه الوزارة ضمن برنامجها الاستثماري، من المشاريع الهامة، لحاجة الطريق الماسة للتطوير ورفع الكفاءة، حيث تتضمن أعمال المشروع، إعادة هيكلة وتوسعة وتحديث الطريق، الأمر الذي يزيد من قدرتها الاستيعابية، ويسهم في تنظيم حركة المركبات من وإلى المواقف الجانبية على الطريق، وتوفير طريق خدمة في الأماكن الممكنة لذلك».

توفير

ولفت الحمادي إلى أن مشروع تطوير طريق حمد بن عبد الله، سوف يكون له دور بارز في رفع مستوى السلامة المرورية للمشاة، حيث سيتم ضمن المشروع، توفير عدد من الأنفاق الخاصة بالمشاة، على الطريق الذي يعد شـرياناً رئيساً في الفجيرة.

البيان