الفجيرة نيوز

شاركت 7 مدارس حكومية تابعة لمنطقة الفجيرة التعليمة ، في المسابقة ” القراءة فن وابتكار” ، التي نظمتها مدرسة الإتقان للتعليم الأساسي ح 2 والثانوي بالفجيرة ، تفاعلا مع مبادرات الشهر الوطني للقراءة. واستهدفت المسابقة التي تقوم على قراءة كتب وعرض ملخصاتها بطريقة إبداعية، شريحة الطلبة من المرحلة التأسيسية الثانية والمرحلة الثانوية.

وكرمت مدرسة الإتقان في ختام برنامج التحكيم، الفائزين في المسابقة التي جاءت تحت شعار “خطواتنا نحو المستقبل نبدأها بـ أقرأ”، وكان ذلك على مسرح مدرسة الإتقان ، بحضور الأستاذ منى شاهين مديرة نطاق د 5 في وزارة التربية والتعليم، وسعيد سعيد رئيس قسم الأنشطة والمسابقات في منطقة الفجيرة التعليمية ، والأستاذة ماجدة المسؤول الفني لدعم اللغة العربية في المسابقة.وسعيد سعيد رئيس قسم الأنشطة والمسابقات في منطقة الفجيرة التعليمية ، والأستاذة ماجدة المسؤول الفني لدعم اللغة العربية في المسابقة.

فقد حصل طلاب مدرسة الإتقان على المركز الأول، فيما حصل طلبة مدرسة سيف الدولة للتعليم الأساسي على المركز الثاني، وتم تكريم طلاب مدرسة السيجي لتعليم الأساسي بالمركز الثالث من بين 7 مدارس مشاركة على مستوى منطقة الفجيرة التعليمية.

وتهدف المسابقة التي أشرفت عليها المعلمة شيخة الكندي إلى ترسيخ حب القراءة في نفوس طلاب المدارس، وبث روح التنافس على الابتكار، وتعزيز رسالة ورؤية حكومتنا تجاه القراءة والابتكار لدى الطلبة.

وتضمنت المسابقة التي استهدفت طلاب المرحلة التأسيسية والثانوية بمدارس الفجيرة ، قراءة كتاب أو فصل من كتاب ، مع عرض ملخص الكتاب في عرض تقديمي لا يتجاوز 10 دقائق، على أن يتضمن العرض فكرة ابداعية جذابة لمحتوى الكتاب المقروء.

وأشادت عذيبة غانم الزحمي مديرة المدرسة ، بالإقبال غير المتوقع من المشاركين ، حيث شهدت المسابقة مشاركين من الطلبة من كافة المستويات العمرية، ونجحت في عرض كتب مميزة وفريدة من نوعها.