الفجيرة نيوز

عقد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة اجتماعه الثاني عشر برئاسة سعادة خليفة خميس مطر الكعبي وذلك في فرع الغرفة بمدينة دبا الفجيرة وتم خلال الاجتماع مناقشة العديم من المواضيع المدرجة في جدول أعماله ومن ضمنها تنظيم ملتقى الصناعة ودورها في تنويع وزيادة مصادر الدخل والصادرات الخليجية. واعتمد مجلس الإدارة تنظيم الغرفة الملتقى المقرر عقده خلال الفترة من 5 – 6 أبريل القادم تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي ، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة – حفظه الله، وذلك بالتعاون مع اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي واتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على القطاع الصناعي والبرامج والمحفزات التي تقدمها الأجهزة الحكومية المختلفة للقطاع ، كما يهدف إلى إبراز التحديات التي تواجه الصناعة ودور القطاع الخاص الخليجي في إيجاد قاعدة صناعية صلبة عن طريق تطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة بدول مجلس التعاون الخليجي

كما ناقش مجلس الإدارة مشروع مركز المعارض المزمع تشييده في مدينة دبا الفجيرة خلال العام الحالي والذى يشتمل على عدة قاعات عرض متنوعة ووفق أحدث التصاميم العصرية التى تواكب النهضة العمرانية بالدولة ما يمكنها من استقطاب المعارض المتخصصة والاستهلاكية ، كما يشتمل مشروع المركز على مرافق متنوعة للخدمات وساحات للألعاب .

ويأتي مشروع مركز المعارض في مدينة دبا الفجيرة لكونها من أكبر مدن الإمارة ولتنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية والسياحية فيها.

وعلى هامش الاجتماع زار رئيس وأعضاء مجلس الإدارة مصنع الريان للقوارب أحد مشاريع صندوق خليفة في مدينة دبا الفجيرة ، الذى يعتبر أحد مشاريع الرواد في إمارة الفجيرة.

وتم خلال الزيارة الاطلاع على سير العمل في المصنع وأنواع القوارب المصنعة حسب المواصفات المطلوبة .

وجاءت زيارة المصنع في اطار حرص غرفة الفجيرة على دعم رواد الأعمال الشباب في الإمارة وتشجيعهم على الاستثمار والعمل الخاص والوقوف بجانبهم لتخطي العقبات التي تواجههم خلال مراحل تأسيس مشاريعهم .