الفجيرة نيوز

تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي ، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة – حفظه الله- تنظم غرفة تجارة وصناعة الفجيرة واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي واتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ملتقى”الصناعة ودورها في تنويع وزيادة مصادر الدخل والصادرات الخليجية” يومى 5 و6 من شهر أبريل القادم في فندق نوفتيل الفجيرة .

وأكد خالد محمد الجاسم مديرعام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة أن رعاية صاحب السمو حاكم الفجيرة للملتقى ، تؤكد ما توليه القيادة الرشيدة للدولة من اهتمام للنهوض بالقطاع الصناعي ، لكونه من العوامل الهامة والمؤثرة في دفع مسيرة التنمية الاقتصادية، وتحقيق والتنمية المستدامة في إطار “رؤية الإمارات 2021 ” .

وقال الجاسم إن انعقاد هذا الملتقى، يأتي في إطار ما تعَوّل عليه دول مجلس التعاون الخليجي من البدائل الاقتصادية المناسبة في مرحلة ما بعد عصر النفط. وأشار إلى أن الملتقى يهدف إلى تسليط الضوء على القطاع الصناعي والبرامج والمحفزات التي تقدمها الأجهزة الحكومية لهذا القطاع، والتعرف على الرؤى الطموحة لدول المجلس وبرامجها التنموية المختلفة في مجال الصناعة، وإبراز التحديات التي تواجه قطاع الصناعة ودور القطاع الخاص في إيجاد قاعدة صناعية صلبة عن طريق تطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة بدول المجلس.

وأضاف الجاسم أن الملتقى سيشارك فيه ممثلو الوزارات والدوائر والهيئات المعنية بالقطاع الصناعي ، وغرف التجارة والصناعة والمؤسسات والشركات الصناعية ومؤسسات دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال والخبراء ونخبة من رجال الأعمال.

ويناقش الملتقى مجموعة من المحاور أهمها تنويع الموارد والتنمية الاقتصادية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة والصناعات الصغيرة والمتوسطة ودعم رواد الأعمال والخارطة الصناعية الخليجية والتحديات التي تواجه القطاع الخاص في التنمية الصناعية .

وأكد الجاسم على أهمية دور الصناعة في مستقبل الاقتصاد الخليجي وفي التحول نحو اقتصاد ما بعد النفط، والتركيز على تنويع مصادر الدخل، ونوه بأهمية الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص للارتقاء بالصناعة ، وتوفير برامج تدريب وتأهيل للعاملين وتمكينهم من تسخير التكنولوجيا الحديثة وتعزيز قدرات المواهب والابتكارات لتطوير القدرات الصناعية.