الفجيرة نيوز – فريال الرشيد

نظم مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالفجيرة اليوم الثلاثاء 14 مارس الجاري، معرضاً خيرياً للكتاب ضمن مبادرة الوزارة: “بنك الكتاب” و يستمر 8 أيام بمقره برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة.

ويضم المعرض عناوين متنوعة ، يتم عرضها بأسعار رمزية ، يعود ريعها إلى الجمعيات والمؤسسات الخيرية، ومنها كتب ثقافية، تاريخية، اجتماعية وأخرى في المعرفة والفنون وموسوعات أدبية، إضافة إلى كتب المرأة والأطفال، في إطار مشاركة الوزارة في فعاليات شهر القراءة ، الذي يأتي كتطبيق عملي للاستراتيجية الوطنية للقراءة ، التي أقرتها قيادة دولة الإمارات الرشيدة.

وأكد مدير مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالفجيرة، سلطان مليح، على أن فعاليات المعرض الخيري للكتاب ، هي مواصلة لمبادرات عام القراءة، ونشاط ثقافي آخر للوزارة ، يترجم تطبيق خطتها الوطنية للقراءة؛ بهدف جعل القراءة أسلوب حياة في مجتمع الإمارات بحلول العام 2026 ، حسب توجيهات القيادة الرشيدة وتنفيذاً لرؤية ومتابعة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان .

وشدد مليح على أهمية أن يصل الكتاب من خلال تلك المعارض التي تنتظم بجميع المراكز الثقافية بالدولة إلى جميع الفئات، وأن يكون بمتناول اليد وبأقل الأسعار ، تحفيزاً لتطوير عادة القراءة ، بحيث تكون ممارسة يومية حياتية، لافتاً إلى أن معرض الفجيرة يستقطب جميع المؤسسات والدوائر وطلاب وطالبات المدارس بمنطقة الفجيرة التعليمية، إضافة إلى طلبة الجامعات بمقر المركز حتى تاريخ 21 مارس الجاري.

وأكد مدير المركز الثقافي في الفجيرة ، على ضرورة مشاركة جميع أفراد المجتمع في معرض الكتاب الخيري، وخاصة مديرو الدوائر والمؤسسات المحلية والاتحادية بالفجيرة؛ لتحفيز وتشجيع موظفيها على الحضور والمشاركة في هذه الفعالية ، التي تصاحبها أنشطة ثقافية متنوعة على مدار 8 أيام، كما وجه مسؤولو المناطق التعليمية بالفجيرة ، للتفاعل مع هذه المبادرات التي تهم الطالبات والطلاب في المقام الأول.

من جهة أخرى، نظم المركز يوم الإثنين 13 مارس الجاري، في مدرسة ابن النفيس للتعليم الأساسي ح1 ورش عمل ومسابقات ضمن فعالية “كتابة قصص الأطفال”، بهدف تنمية أسلوب الكتابة القصصي لدى الأطفال الموهبين، وتعريفهم بالطريقة الصحيحة لكتابة القصص .