الفجيرة نيوز

استقبل سعادة خالد محمد الجاسم مديرعام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة سعادة الدكتور جيرارد راسل الدبلوماسي البريطاني السابق والمستشار في سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في لندن وذلك بحضور سعادة شريف العوضي مدير عام المنطقة الحرة بالفجيرة وسلطان جميع عبيد نائب مدير عام الغرفة وممثلين عن بلدية الفجيرة وهيئة الفجيرة للسياحة وآثار.

واطلع سعادة المستشار خلال اللقاء على المجالات الاقتصادية والاستثمارية ومسيرة التنمية في إمارة الفجيرة وعلى البرامج وخطط الاستثمار وكيفية الإستفادة من الإمكانات والتسهيلات المتوفرة في الإمارة. وأكد الجاسم على أهمية الارتقاء بالدور الذي تلعبه إمارة الفجیرة وميناؤها كمركز عالمي لتخزين النفط وتزويد السفن بالوقود ما يعزز مكانتها الريادية في مجال الطاقة..

وأضاف الجاسم أن موقع الإمارة الاستراتيجي ساهم في أن تكون مركزاً لحركة التجارة بين الشرق والغرب، وأنها أصبحت وجهة استثمارية مرحباً بالشراكات الاستثمارية البريطانية للاستثمار في الإمارة ، وأشار إلى سهولة الحصول على الرخص والمعاملات التجارية للراغبين الاستثمار في الإمارة.

. ولفت الجاسم أن ميناء الفجيرة عزز مكانة الإمارة باعتباره ثاني أكبر ميناء لتزويد السفن بالوقود في العالم ويخطط لزيادة سعة تخزين المنتجات النفطية بنسبة 55% لتصل إلى 14 مليون متر مكعب بحلول عام 2020 .

من جانب آخر، قال شريف العوضي إن هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة بجانب كل من ميناء الفجيرة ومنطقة الفجيرة للصناعات البترولية تسهم بنسبة 60 بالمائة من الناتج المحلي للإمارة التي تشهد نهضة اقتصادية لافتة مستفيدة من موقعها المتميز المطل على المحيط الهندي.

وأضاف أن المنطقة الحرة بالفجيرة تشهد إقبالاً من قبل المستثمرين لإقامة المشاريع المختلفة خصوصا في قطاعي الخدمات اللوجستية والصناعية وتستهدف الهيئة الصناعات المتخصصة في مجال الخدمات البتروكيماوية التكميلية نظراً لقربها من منطقة الفجيرة للصناعات البترولية (فوز) والتي ترتكز فيها مجموعة من كبرى شركات البتروكيماويات والصناعات النفطية التكميلية.