الفجيرة نيوز

انطلاقاً من كونه أحد أهم وأكبر المراكز المعنية بتنظيم واستضافة المؤتمرات والمناسبات الرسمية، والفعاليات الاجتماعية والخاصة، في إمارة الشارقة والمناطق الشمالية، نظم مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، مؤخراً، ورشة عمل تحت عنوان “الإتيكيت وآداب المائدة”، قدمتها المدير التنفيذي لشركة “فينيشنغ تاتش” نور خوري روميه، من أكاديمية الإتيكيت في دبي.

وتضمنت الورشة مجموعة من المواضيع المختلفة التي ناقشت أصول الإتيكيت العالمية، وكيفية تناول أصناف الطعام التي تحتاج إلى مهارة عالية، إلى جانب معرفة الشروط الأساسية التي يجب اتباعها عند الجلوس على مائدة الطعام، وأصول الحديث على المائدة، وكيفية الجلوس الصحيحة مع اتباع مجموعة من القواعد الأساسية في تناول الطعام.

كما تضمنت الورشة حلولاً لبعض الأمور الطارئة التي تحدث أثناء تناول الطعام، وكيفية معالجتها بالطريقة الصحيحة دون إرباك الآخرين، إلى جانب مجموعة من الأخلاقيات التي يجب اتباعها عند الجلوس على مائدة الطعام.

وأقيمت الورشة بحضور 22 شخصاً من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، مثل المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر بنت محمد بن سلطان القاسمي، قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، ، والمكتب التنفيذي للشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، ونادي سيدات الشارقة، ومجلس سيدات أعمال الشارقة، وسجايا فتيات الشارقة. بالإضافة إلى عدد من روّاد المركز وعملائه.

وقالت حنان المحمود، مدير مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات: “نسعى دائماً في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات إلى الارتقاء بنوعية الخدمات التي نقدمها لعملائنا الكرام، لنستحق وعن جدارة أن نكون دائما في الصدارة، لاسيما من حيث التجهيزات والجودة العالية، وما يستقبله المركز من فعاليات ومناسبات وورش فنية مختلفة تلبي معظم رغبات واحتياجات زوار المركزعلى مدار العام “.

وقالت نور خوري، المدير التنفيذي لشركة “فينيشنغ تاتش”:” سعدت جداً بتقديم هذه الورشة، والتفاعل الكبير الذي حظيت به من قبل المشاركين، حيث سعينا إلى تعريفهم بالإتيكيت وأصول حسن التصرف التي يجب اتباعها في حياتهم اليومية، مما يعزز العلاقات الإنسانية ويكسر الروتين والملل، ويجعل منهم أشخاص مبدعين ومبتكرين في أدق التفاصيل”.

وتناولت الورشة في اليوم الأول الإتيكيت المتبع في يوم عملي”غير رسمي”، فيما ناقشت في اليوم الثاني الإتيكيت ضمن أصول العمل الرسمي، حيث أقيم كل منهما على جزأين، الجزء الأول قدم بطريقة نظرية في مجلس زبرجد في المركز، والجزء الثاني قدم بشكل عملي في ردهة فيروز التابعة لمركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، وكانت قائمة الطعام المقدمة في هذا الجزء من إعداد طهاة المركز المحترفين، والتي حازت على إعجاب الحضور. ونُظمت الورشة بدعم كل من “تاناغرا” و”هاوس أوف فلاورز”.

ويتميّز مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بتجهيزاته العالية الجودة وحلوله المتكاملة لاستضافة جميع أنواع الفعاليات، وتلبية متطلبات قطاعات الاجتماعات، والمؤتمرات، والمعارض، وحفلات الزفاف، والاحتفالات العامة، وتقدم أرقى خدمات الضيافة، بإشراف فريق متخصص من الخبراء الذين يتميّزون بالرغبة والحرص على تلبية احتياجات العملاء.