الفجيرة اليوم – الأربعاء 19 – أبريل – 2017

التقى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، في قصر سموه بالرميلة، بحضور الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، المشاركين في “الملتقى الخامس للصخور الصناعية والتعدين”، الذي انطلقت أعماله أمس في فندق نوفتيل بالفجيرة.

وبارك صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، الجهود المبذولة من قبل المشاركين في الملتقى والقائمين عليه، متمنياً لهم النجاح والخروح برؤى تدعم خطط التعاون والتنسيق المشترك بينهم في مجال الاستثمار التعديني، وتثري تجاربهم في هذا السياق.

ودعا سموه ضيوف المؤتمر، للاطلاع على تجربة الإمارات والفجيرة الرائدة في مجال الصخور الصناعية والتعدين، وإلى العمل على فتح آفاق نوعية في مجال الاستثمار التعديني، مؤكداً أن الدولة أرست مجموعة من القوانين والأنظمة، لإدارة الثروات المعدنية والتعدين، وللتشجيع على الاستثمار في القطاع التعديني.

وفي نهاية اللقاء، تقدم ضيوف الملتقى بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، على حفاوة الاستقبال والدعم الكبير لأعمال مؤتمرهم.

حضر اللقاء، سعادة محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري، سعادة المهندس محمد سيف الأفخم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، سعادة المهندس عادل الصقر مدير عام المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، المهندس علي قاسم مدير عام مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، خالد الحوسني مدير إدارة الجيولوجيا والثروة المعدنية في وزارة الطاقة وعدد من كبار المسؤولين في قطاع التعدين، والخبراء المشاركين في الملتقى من كافة الدول العربية والعالم.

يذكر، أن فعاليات الملتقى الدولي الخامس للصخور الصناعية والتعدين، والمعرض المصاحب له، الذي تستضيفه مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، تقام على مدار ثلاثة أيام تحت شعار “مواردنا خير لمستقبلنا “، بمشاركة ما يقارب ألف متخصص من 20 دولة عربية وأجنبية.