الفجيرة اليوم – أمنية عبدالعزيز
أقامت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام على قاعة الهيئة في دبا الفجيرة ، مساء أمس، أمسية بعنوان: “التواصل الاجتماعي بين الإيجاب والسلب”، ناقش من خلالها الإعلامي فهد هيكل، والنقيب مريم الهاشمي من القيادة العامة لشرطة الفجيرة، والدكتور سلطان الشريف، عضو مجلس شباب الفجيرة، عدداً من المحاور دارت حول: مدى تقبل المجتمع لظاهرة وسائل التواصل الاجتماعي، وكيف يمكن ترويضها لتصبح أداة نفع.
وتطرق المتحدثون أيضاً، للآثار المترتبة على المجتمع  وسلوكيات أفراده، مواقع التواصل الاجتماعي وشعبيتها الكبيرة بين الشباب، وما لها من إيجابيات لا تخلو من السلبيات حيث تمثل سلاحاً ذو حدين.
وأشار الاعلامي فهد هيكل، إلى أن أبرز إيجابيات وسائل التواصل الاجتماعي، أنها وسيلة للتواصل بين الأشخاص لممارسة الأنشطة الثقافية والاجتماعية المختلفة، وتكمن السلبيات  في كثرة تداول الشائعات والأخبار المغلوطة، وعدم التأكد من المعلومة قبل نشرها، إضافة إلى غياب الرقابة على ما يكتب أو ينشر في تلك المواقع.
وقُبيل انتهاء الأمسية، قدم عدد من الحضور مداخلات  أثرت موضوع الأمسية، وحاولوا وضع حلول لبعض السلبيات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والاستفادة من إيجابياتها.

وفي ختام الأمسية، قدم سعادة حمدان كرم الكعبي مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، شهادات شكر وتقدير للمتحدثين الاعلامين.
 
تصوير: أحمد نور