الفجيرة اليوم:

يسعى دبا الفجيرة إلى التمسك بأمل البقاء في دوري الخليج العربي، عندما يحل ضيفاً على الوحدة في السادسة وخمس دقائق من مساء اليوم على استاد آل نهيان، في إطار مباريات الجولة الخامسة والعشرين وقبل الأخيرة من المسابقة.

ويدخل «النواخذة» الذي يحتل المركز الثاني عشر في جدول الترتيب برصيد 18 نقطة المباراة بهدف وحيد وهو الفوز في ظل موقفه الصعب، إذ إن مصيره بيديه في حال أراد ضمان البقاء مع المحترفين في ظل تقدمه على الإمارات بفارق نقطتين وعلى بني ياس بفارق 4 نقاط، وقد استفاد من خسارة اتحاد كلباء أمام الإمارات وتعادل بني ياس مع النصر في الجولة الماضية، وبالتالي تعد مواجهة اليوم أمام العنابي مصيرية للفريق.

نقطة

بينما يسعى الوحدة إلى الفوز في آخر مباراة على ملعبه هذا الموسم، وذلك من أجل الحفاظ على المركز الخامس الذي يحتله برصيد 37 نقطة، في ظل فارق نقطة واحدة تفصله عن النصر صاحب المركز السادس، كما يسعى العنابي لتعويض خسارته في الجولة الأخيرة أمام العين، وللظهور بشكل قوي كتحضير قبل مواجهته المصيرية أمام بيروزي الإيراني يوم الاثنين المقبل في دوري أبطال آسيا. ويغيب عن الوحدة الظهير الأيمن محمد برغش للإيقاف بسبب الطرد في مباراة العين، كما لن يجازف مدرب الوحدة بالدفع بالكوري شانغ وو ريم، الذي تعرض لإصابة في الكاحل.

صورة

وقال المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة، خافيير أغيري، إن الفريق يسعى إلى تقديم صورة إيجابية في آخر مباراة على ملعبه في الدوري هذا الموسم، والفوز في آخر مباراتين للوصول إلى نفس عدد النقاط التي حققها الفريق الموسم الماضي وهو 43 نقطة من أجل المحافظة على المركز الخامس في ظل المنافسة مع النصر على هذا المركز، مشيراً إلى أن المباراة فرصة لإشراك العديد من الوجوه التي لم تتح لهم فرصة المشاركة أساسيين في الفترة الأخيرة ومن أجل منح بعض الأساسيين راحة في ظل ضغط المباريات.

وأضاف أن موقع دبا الفجيرة في الترتيب ورغبته في الابتعاد عن شبح الهبوط والبقاء في دوري المحترفين يجعل من المباراة مهمة صعبة خاصة أنهم يلعبون مباراة حياة أو موت بالنسبة لهم.

وشدد أغيري على أن مواجهة دبا ليست تحضيراً لمباراة بيروزي الإيراني في الآسيوية نظراً لاختلاف البطولتين، إذ إن كفة الوحدة على الورق أرجح من دبا ولكنها مباراة صعبة، بعكس مباراة بيروزي في الآسيوية.

خطورة

ومن جهته حذر البرازيلي باولو كاميلي مدرب النواخذة من خطورة فريق الوحدة خصمه اليوم، مشيراً إلى أن الفريق المضيف يضم عناصر متميزة في كل خطوطه، لكن ذلك لا يمنع لاعبي فريقه من الظهور الجيد واللعب بقوة من أجل انتزاع النقاط الثلاث، التي تهمنا كثيراً في سبيل إبقاء الفريق مع كبار دوري الأضواء والشهرة، ودعا كاميلي لاعبي فريقه للبعد عن الأخطاء التي كلفتهم ضياع النقاط أمام الوصل، على الرغم من ظهورهم بمستوى جيد، وفي اعتقادي أن النقطة الإيجابية من مباراة الإمبراطور، هي اللعب بقوة وشراسة أمام الفرق التي تفوقنا في الإمكانات المادية.

بديل

وفي ما يتعلق بغياب اللاعب حمدان قاسم والبديل المتاح حالياً قال كاميلي: هناك احتمالان أن يلعب مكانه أحمد مراد أو عمر الخديم، لافتاً إلى أن عودة حميد الماس من الإصابة من شانها أن تعزز قوة الفريق، خصوصاً في وسط الملعب، وطالب كاميلي لاعبيه بضرورة التفكير في الفوز دون سواه وعليهم اللعب بذكاء أمام فريق بحجم العنابي الذي يضم لاعبين متميزين، ويجب إغلاق المساحات وعدم منحهم لأي فرص لهجوم العنابي وجدد قوله إنه لن ينتظر أي هدايا من الفرق الأخرى، وعلينا خدمة أنفسنا أولاً وعدم التفكير في نتائج الآخرين.

البيان/