الفجيرة اليوم:

نظم صندوق خليفة لتطوير المشاريع أمس فعاليات الدورة الـ 17 لملتقى تواصل تضمن تكريما لعدد من الجهات الحكومية الأكثر دعما لرواد الاعمال أعضاء الصندوق في إمارة الفجيرة.
يأتي الملتقى في إطار حرص إدارة الصندوق على تعميم مكاسب مبادراته النوعية التي تهدف الى تعزيز بيئة الاعمال على مختلف مناطق وامارات الدولة.
وتوجه يوسف المرشودي مدير فرع صندوق خليفة في إمارة الفجيرة بالشكر للشركاء الاستراتيجيين الذين بذلوا الجهد الصادق خلال العام الماضي والاعوام السابقة وساهموا في نجاح العديد من المشاريع التي دعمها الصندوق.
وأكد خلال كلمة افتتاحية للملتقى ان الصندوق يبذل جهودا مكثفة في مجال حث الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة لمنح المشاريع الصغيرة والمتوسطة امتيازات معينة تسهم في تطورها وتدعم نجاحها حيث اثمرت هذه الجهود عن ابرام اتفاقيات مع العديد من الجهات الحكومية في مختلف امارات الدولة مما مكن رواد الأعمال الاستفادة من التسهيلات والامتيازات التي تمنحها هذه الجهات للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وأكد المرشودي ان الصندوق سيواصل العمل من أجل تهيئة بيئة أعمال مناسبة لنمو وتطور قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في كافة أرجاء الدولة حيث يبذل فريق العمل جهودا حثيثة لتعزيز المزايا التنافسية لهذه المشاريع وتمكينها من الاستحواذ على حصة في الاسواق المحلية.
وجرى خلال الحفل تكريم كل من وزارة الموارد البشرية والتوطين وغرفة تجارة وصناعة الفجيرة وشركة الفجيرة الوطنية للتأمين وشركة/ ام أي اف /للتدقيق والمحاسبة والاستشارات.
و القت موزة راشد عبدالله اليماحي من مركز سعادة المتعاملين بوزارة التنمية البشرية والتوطين كلمة حول الخدمات الجديدة التي تقدمها الوزارة بالإضافة إلى عرض حوافز المنشآت الصغيرة و المتوسطة للأعضاء في مؤسسات دعم مشاريع الشباب كما عرضت الضوابط والشروط و إعادة تصنيف المنشآت.
من جهته قدم اياد عيسى مدير الموارد البشرية والتسويق في شركة الفجيرة الوطنية للتأمين عرضا حول أهمية التأمين وفوائده لرواد الاعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. كما قدم محمد علي الفلاسي مدير عام شركة /ام أي اف/ للتدقيق والمحاسبة والاستشارات عرضا حول أهمية التدقيق المحاسبي للشركات الصغيرة والمتوسطة.
كما قام سعيد الحمادي من إدارة التسويق والاتصال في صندوق خليفة لتطوير المشاريع بعرض مبادرة “رواد الخير” التي أطلقها الصندوق انسجاما مع مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله باعتبار العام الحالي عام الخير ..موضحا ان المبادرة تهدف الى تجميع منتجات من رواد الاعمال وتوزيعها عبر القنوات الرسمية لمستحقيه داعيا أعضاء صندوق خليفة للتفاعل مع هذه المبادرة والعمل على انجاحها.
وتضمن الملتقى عرض ثلاثة مشاريع ممولة ومدعومة من صندوق خليفة لتطوير المشاريع في مختلف المجالات استفادت من خدمات صندوق خليفة .
وفي نهاية الملتقى دار نقاش حول أبرز التحديات التي يواجهها اعضاء الصندوق وسبل التغلب عليها اضافة الى العديد من المقترحات التي وعدت ادارة الصندوق باخذها بالاعتبار عند طرح وتقديم خدماتها التي تهدف اولا واخيرا لتحقيق مصالح المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتمكينها من المساهمة في التنمية الاقتصادية التي تشهدها الدولة.

يشار إلى أن الملتقى يهدف الى تعزيز التواصل والتفاعل فيما بين أصحاب المشاريع الممولة والمدعومة من صندوق خليفة وتمكين أصحابها من بناء شبكة من العلاقات التي تزيد من كفائة تلك المشاريع وتعزيز تكاملها وتشابكها بما يعود بالنفع عليها.

وام/