الفجيرة اليوم

في الوقت الذي يدخل فيه منتخبنا الوطني لكرة اليد اليوم معسكره الإعدادي الثالث، والذي يستمر لمدة أسبوع على صالة نادي الشارقة، تحضيراً لخوض البطولة الآسيوية، المقرر إقامتها في يناير المقبل، والمؤهلة لبطولة العالم 2019.

فوجئت أجواء ساحة اللعبة باستقالة مدير المنتخب خالد خميس من منصبه، عبر رسالة رسمية تقدم بها للاتحاد، بسبب ظروفه الوظيفية والخاصة، ومثّل ذلك ضربة وصدمة للقائمين على اللعبة، لأنها جاءت في وقت مطلوب فيه التركيز الشديد والابتعاد عن أي توترات تؤثر في مسيرة تحضيرات المنتخب للمنافسات القارية القوية وكافة الاستحقاقات الدولية المقبلة.

إفساح المجال

وأكد خالد خميس مدير المنتخب، أنه تقدم بالاستقالة نتيجة ظروفه الوظيفية والخاصة، التي تحول دون استمراريته في موقعه، وأضاف أنه يترك هذه المهمة لإفساح المجال أمام أحد الكوادر البديلة من شباب الدولة، وهو راضٍ كل الرضى عن مسيرته مع المنتخب، بالقيام بدوره كواجب وشرف لكل مواطن أن يقوم بهذه المهمة.

وقدم شكره وتقديره لإدارة اتحاد اللعبة، ولإخوانه أعضاء المنتخب الوطني، وتمنى لهم التوفيق والنجاح مستقبلاً.

موقف مساعد المدرب

وخلال اتصال هاتفي، مع خالد أحمد مساعد مدرب المنتخب، قال إنه حتى الآن لم يتلقَ من اتحاد اللعبة أي رسالة رسمية حول استمراريته كمساعد مدرب أو الاستغناء عنه، وأضاف أنه اجتمع مع نائب رئيس الاتحاد محمد شريف.

وبحثا معاً وضعه المستقبلي مع المنتخب، وأبدى خلاله التزامه مع النادي الأهلي كمدرب للفريق الأول، وبالتأكيد، لن يقوم بعمله بأكمل وجه كمساعد مدرب للمنتخب.

ردود أفعال

وعلى جانب آخر، صدرت ردود أفعال واسعة من إدارة ناديي العين والجزيرة حول تبعات العقوبات التي فرضتها لجنة المسابقات في الاتحاد على 7 لاعبين شباب منهم 4 من الزعيم و 3 من فخر أبوظبي على خلفية الخروج عن النص والمعركة بين لاعبي الفريقين في نهائي بطولة كأس الاتحاد لشباب اليد.

والتي شهدتها صالة نادي النصر يوم الاثنين الماضي والتي فاز بلقبها شباب العين، حيث قال خميس عبيد الكعبي رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين للألعاب الرياضية في البداية لا بد أن أشيد بجهود اتحاد كرة اليد وأثمن النجاحات التي تشهدها اللعبة .

والتي لم ولن تبتعد كثيراً عن المشاكل والخروج عن النص في بعض الأحيان لخصوصية اللعبة والتي نرفضها في إدارة نادي العين جملة وتفصيلاً ونقف بقوة بوجه الخارجين عن النص كإدارة بنادي العين ومع اتحاد اللعبة.

ولكنه بنفس الوقت اعتبر العقوبات التي طالت 4 لاعبين من شباب ناديهم منها قاسية وكبيرة بالنسبة لثلاثة لاعبين بفرض عقوبة الإيقاف لثماني مباريات والأكبر بالعقوبة المالية التي وصلت إلى 8 آلاف درهم.

عقوبات قاسية

وبدوره قال عوض هويشل اليعقوبي عضو لجنة الألعاب الأخرى بنادي الجزيرة مشرف كرة اليد إن العقوبات التي أصدرتها لجنة المسابقات في اتحاد اليد قاسية وغير منصفة ونرفضها جملة وتفصيلاً لأنها ساوت بين المعتدي .

والذي بدأ بالتهجم وبين المعتدى عليهم وهم لاعبونا، وطالب اتحاد اللعبة بضرورة التأكيد من شريط فيديو المباراة الذي يوضح مجمل الأحداث التي صاحبت نهاية المباراة، واكد أن الفيديو يثبت أن معظم لاعبي العين انهالوا ضرباً في بداية المشكلة على لاعبنا راشد يوسف ومن الطبيعي أن يقوم زملاؤه بمحاولة انتشالة من تحت لاعبي العين وبالتأكيد صاحبها ردود فعل في ظل هذه المشكلة والتي بالتأكيد نرفضها في إدارة النادي.

 

البيان