الفجيرة اليوم

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة كرة القدم الرمضانية التوعوية الثقافية لفئة الشباب والناشئين بالقيادة العامة لشرطة الفجيرة، اجتماعها التحضيري الأول برئاسة المقدم الدكتور سعيد محمد الحساني رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإنابة، وحضور أعضاء اللجنة والمنسقين الرياضيين بأندية الفجيرة والعروبة ودبا الفجيرة.
ويأتي تنظيم البطولة ضمن أنشطة الحملة التوعوية بأضرار المخدرات تحت شعار ( رفقتهم شينة ) في إطار الخطة التشغيلية للربع الثاني من العام الجاري.
وأكد المقدم الدكتور سعيد الحساني رئيس اللجنة، أهمية تنظيم البطولة في نشر الوعي بين فئة الشباب والناشئين.
كما تم خلال الاجتماع وضع القوانين واللوائح المنظمة للاشتراك في البطولة بالإضافة إلى الشروط الفنية والإدارية المتعلقة في إجراءات التنظيم.
وأشار رئيس اللجنة إلى ضرورة تحديد الفئة العمرية المشاركة في البطولة وحصرها بين طلاب المدارس ( المرحلة الثانوية ) لتحقيق الأهداف المرجوه من الحملة مع التأكيد على وجود برنامج مصاحب لأولياء الأمور والمعلمين والجمهور خلال البطولة.
وذكر الملازم أول أحمد سليمان جميع الهنداسي منسق عام البطولة، أن اختيار موقع إقامة البطولة في مدينة دبا الفجيرة ومنطقة مربح لتمكين أكبر عدد ممكن من الشباب والناشئين الالتحاق والمشاركة باعتبار مدينة دبا الفجيرة ومنطقة مربح هي المنطقة الوسطى لإمارة الفجيرة.
منوهاً على أهمية ودور الرياضة في الوقاية من المخدرات في زرع الثقة بالنفس وتقوية البدن والقضاء على وقت الفراغ وتكوين علاقات جيدة مع الآخرين، كما أنها تشغل الشباب وتبعدهم عن الانحرافات السلوكية.