الفجيرة اليوم

نفذت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية مبادرة “سلامتي” بالتنسيق و التعاون مع إدارة الدفاع المدني بالفجيرة، حيث تم إطلاق المبادرة في مركز خدمات الحيل التابع للمؤسسة، وتستمر لمدة ثلاثة أيام في الحيل و السيجي و تنتهي في منطقة الطويين.

وتستهدف المبادرة، كادر المؤسسة من موظفيها و العاملين فيها من خلال تدريبهم على مواجهة الحالات الطارئة، ومدى جاهزية أجهزة و معدات الأمن والسلامة للتعامل مع حوادث الحريق، و سعياً لتطوير أدائهم في مواقع العمل.

وتناولت المبادرة، محاضرة توعوية حول أهمية توفير جميع مقومات الأمن و السلامة و سبل مكافحة الحريق داخل المنشأة، وحمايتها من الأخطار التي قد تتعرض لها، و كيفية وضع خطة الإخلاء في حالات الطوارئ لمواجهة الأزمات، وذلك بالاستعداد و التحضير لها، كما تطرقت المحاضرة إلى أهمية تحديد نقاط التجمع الآمنة لضمان نجاح عمليات الإخلاء، و ركزت مبادرة ( سلامتي ) على التمرين العملي لإطفاء الحريق و التدريب على مكافحة تسريب الديزل، بالإضافة إلى تكوين فرق إخلاء و طوارئ .

وقال مدير عام مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية سعادة المهندس علي قاسم، أن مبادرة سلامتي هي إحدى المبادرات البيئية الستة التي أطلقتها المؤسسة مؤخرا و تندرج ضمن خطة المؤسسة لرفع كفاءة وقدرات موظفيها لمواجة الطوارئ .

و أشار قاسم إلى حرص المؤسسة على تعزيز الوعي بين موظفيها بأهمية الطرق الصحيحة للإطفاء الحي و إلحاقهم بدورات تدريبية في مجال الأمن والسلامة لتأهيلهم ورفع مستواهم بصورة مستمرة، كما أعرب مدير الموارد الطبيعية عن شكره وتقديره لإدارة الدفاع المدني بالفجيرة لمشاركتها في إنجاح هذه المبادرة .
ومن جانبها أكدت المهندسة موزة الزيودي – رئيس قسم البيئة و الصحة والسلامة في المؤسسة، على استمرار فعاليات المبادرات البيئية ال 6 و التي أُطلق عليها «مبادرة قراري، قدرتي، سلامتي، صحتي، رصدي بالإضافة إلى بيئتي» على مدار العام الجاري 2017.