نظمت مدرسة الفجيرة للتعليم الأساسي ح2، مؤخراً، مؤتمراً طلابياً جاء بعنوان “إبداع..ابتكار..نماء”، تحت إعداد وإشراف مدير المدرسة الشيخة آمنة عبد الله حمد الشرقي، وبرعاية وحضور سعادة المستشار راشد عبيد الحفيتي رئيس المجلس التعليمي والشؤون الأكاديمية في حكومة الفجيرة، ومديرة النطاق الأستاذة منى شاهين، وبعض من مدراء مدارس النطاق والمعلمات والطالبات في المدرسة.

وتأتي فكرة المؤتمر، تماشياً مع مبادرات الدولة، حيث تشمل مختلف مجالات القراءة ،الابتكار ،التاجر الصغير والتعلم الذكي، مستهدفةً طلاب وطالبات الحلقة الثانية والثانوي.
ويهدف المؤتمر، إلى تنمية الجانب القيادي للطلبة وترسيخ تفاعلهم في المبادرات على مستوى الدولة، و تنمية الإبداع والابتكار لديهم، وتحويل أفكارهم
إلى حقيقة ملموسة، من خلال توفير وخلق بيئة عمل تنافسية بينهم.
شاركت في المؤتمر عدة مدارس منها مدرسة الفجيرة للتعليم الأساسي للبنات ح2 ، مدرسة الرحيب للتعليم الأساسي والثانوي، مدرسة مسافي للتعليم الأساسي والثانوي ومدرسة عبد الله بن ناصر للتعليم الأساسي.

وفي حديثها لـ”الفجيرة اليوم”، قالت مدير المدرسة الشيخة آمنة الشرقي :”يهدف المؤتمر، إلى تمكين الطلبة من إبراز إبداعاتهم،
حيث أهمية الإبداع كما يقول هارول أندرسون “في كونه عملية إنتاج تشهد كل لحظة من لحظاتها ولادة جوهرة ذات قيمة آنية”، لنصل من خلال الإبداع إلى الابتكار كما ذكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (الابتكار اليوم ليس خياراً بل ضرورة، وليس ثقافة عامة بل أسلوب عمل)، وبالتالي نصل إلى النتيجة الحتمية وهو نماء هذا الوطن المعطاء من جميع جوانبه”.