الفجيرة اليوم

أكد سعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، حرص الغرفة على تنظيم الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة لأهميتها في تزويد مجتمع  الأعمال والكوادر العاملة بالقطاعين العام والخاص في الإمارة، بالمعلومات التي تسهم في الارتقاء بالعمل في كافة المجالات، ورفع الوعي الاستثماري والمالى  لدى رواد المشاريع الصغيرة.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها الغرفة تحت عنوان ( خطوات في طريق الاستثمار) وذلك مساء أمس الأربعاء 17 مايو الجاري، في قاعة المسرح بمبنى الغرفة، بحضور أعضاء من مجلس إدارة الغرفة وأكثر من 100 شخص من أصحاب الأعمال والمسؤولين بمؤسسات القطاعين العام والخاص والمهتمين بشؤون المال والاستثمار وطلاب الجامعات وكليات التقنية.

وهدفت ورشة العمل التعريف بخطوات الاستثمار والتخطيط المالي وتخفيض النفقات وإعداد الميزانيات وغيرها من المعلومات، وتحدث خلالها المستشار الإماراتي  صلاح سالم الحليان، المتخصص في الإدارة المالية الشخصية والتخطيط المالي، حيث تناول بالتفصيل أهمية التخطيط المالي وتغيير المفاهيم في الصرف والسيطرة على الإنفاق وتشجيع الادخار والاستثمار.

وأكد الحليان على أهمية استشارة الأفراد خبراء المال المرخصين للحصول علي المشورة والنصائح في كل مجالات الإدارة المالية الشخصية كالادخار والتخطيط الأسري والتعامل مع البنوك والاستثمار ما يمكن من تحسين وتطوير الوعي المالي لديهم، ولجعلهم ذوي مهارات مالية عالية.

واستعرض الحليان كيفية إدارة الأموال وإعداد الميزانية ومجموعة من المعلومات في مجال التمويل الشخصي إلى جانب أفضل السبل لتوظيف واستثمار الأموال والقروض المصرفية.

وقدم محاضر ورشة العمل العديد من الأمثلة حول انجح السبل لتوظيف الأموال في الاستثمار وأشار إلى أن الاستثمار في العقارات يعتبر من أفضل الاستثمارات.