الفجيرة اليوم

أفاد مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم النعيمي بأن «الوزارة تبحث حالياً، تنظيم عملية التخفيضات، التي تطرحها منافذ البيع والجمعيات التعاونية في الدولة، بحيث تكون على مدار العام، اعتباراً من العام المقبل»، لافتاً إلى أن الوزارة ستتدخل في تنظيم التخفيضات، لضمان وجود تخفيضات منظمة خلال العام كله، وليس خلال شهر رمضان فقط، والتحقق من أن هذه التخفيضات تشمل طرح عدد كبير من السلع، وزيادة المنافسة بين المنافذ.

وقال النعيمي، خلال جولة تفتيشية أمس، في «اللولو هايبرماركت» بـ«الوحدة مول» في أبوظبي، أن «الوزارة تلقت شكاوى لمستهلكين بشأن عروض تخفيضات، تم طرحها في بعض منافذ البيع خلال الفترة الأخيرة، وتعمل الوزارة على تنظيم هذه التخفيضات وزيادة فاعليتها، بحيث تشمل عدداً أكبر من السلع، وبتخفيضات كبيرة ومؤثرة بشكل أكبر في المستهلكين».

وأضاف أن العروض والتخفيضات الحالية في منافذ البيع بجميع إمارات الدولة، أسهمت بصورة كبيرة في توفير احتياجات المستهلكين بأسعار مخفضة، كما تشهد الأسعار في السوق المحلية استقراراً، نتيجة المنافسة الشديدة بين منافذ البيع لاستقطاب المستهلكين، إضافة إلى عروض تثبيت الأسعار والسلة الرمضانية والسلع المخفضة.

وأوضح النعيمي أن منفذ «اللولو هايبرماركت» قام بتركيب 100 جهاز كشف أسعار عن طريق الرمز الشريطي (الباركود) في منفذ «الوحدة مول»، استجابة لتوجيهات الوزارة، لمساعدة المتسوقين على التأكد من سعر السلعة أثناء التسوق، وقبل الوصول إلى أمين الصندوق، بما يقلل من شكاوى وجود فروقات في الأسعار بين ما هو معروض على السلعة وسعرها عند الدفع.

وأشار إلى أن المنفذ قام بعرض 40 شاشة في منفذ «الوحدة مول» تعرض عبارات توعوية بشأن حماية المستهلك، وتوعيته بحقوقه ومسؤولياته، وممارسات التسوق الإيجابية، فضلاً عن الالتزام بمبادرات تخفيض وتثبيت الأسعار.

وأكد النعيمي أن الوزارة مستمرة في جولاتها التفقدية لمراقبة أسواق الدولة، والتأكد من عدم وجود ارتفاعات كبيرة وغير مبرّرة في الأسعار، نتيجة ارتفاع الطلب خلال شهر رمضان على بعض السلع الغذائية والاستهلاكية.

من جانبه، قال المدير الإقليمي لمبيعات التجزئة في «اللولو هايبرماركت» بأبوظبي، أبوبكر تي بي، أن «(المجموعة) تطرح 3000 صنف من السلع الغذائية والاستهلاكية خلال شهر رمضان الجاري، بنسبة تخفيضات تراوح بين 22 و70%، إضافة إلى تثبيت 140 صنفاً من السلع الغذائية والاستهلاكية حتى نهاية العام الجاري».

وأضاف أن «(المجموعة) رصدت 40 مليون درهم لدعم التخفيضات على السلع خلال شهر رمضان»، متوقعاً تحقيق زيادة نسبتها 25% في مبيعات «المجموعة» من السلال الرمضانية، لتصل إلى أكثر من 600 ألف سلة مقابل 500 ألف سلة بالعام الماضي.

وأكد أن «المجموعة» تعتزم افتتاح سبعة فروع جديدة خلال العام الجاري في أبوظبي ودبي والشارقة، ليرتفع بذلك إجمالي فروع «المجموعة» إلى 58 فرعاً بنهاية العام 2017.

وأشار إلى أن «المجموعة» تمتلك مرافقها الخاصة بتوريد وتجهيز وتصنيع المنتجات الغذائية في الهند والشرق الأقصى والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، وافتتحت أخيراً أحدث مرافقها لتصنيع وتجهيز الأغذية في سريلانكا.

 

الإمارات اليوم