الفجيرة اليوم

حصلت جامعة الإمارات العربية المتحدة على مركز عالمي متقدم ضمن تصنيف أفضل جامعات العالم، بحسب إعلان مؤسسة «كواكواريلي سيموندز» العالمية لتصنيف الجامعات«كيو أس»، متقدمة 23 درجة عن العام السابق، وكذلك كانت الجامعة الأفضل على مستوى الدولة، وبذلك تكون قد نجحت في تعزيز مكانتها الدولية والارتقاء إلى مصاف أفضل الجامعات على مستوى العالم ضمن التوجه الاستراتيجي لجامعة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز سمعتها الدولية، عبر برامجها الأكاديمية، ومراكزها العلمية والبحثية لمختلف التخصصات والعلوم.

جاء ذلك خلال إعلان نتائج تصنيف الجامعات للعام 2018 على مستوى العالم، والذي نشرت نتائجه بالأمس، حيث جرى تصنيف جامعة الإمارات من المؤشر العالمي لتصنيف الجامعات (كيو أس)، كأفضل جامعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتأتي ضمن أفضل 1.5% من جامعات العالم، حيث تقدمت مكانة الجامعة وفق المعايير الدولية المرموقة بمعدل 23 درجة منذ بداية العام 2017.

وجاءت جامعة الإمارات في المركز 390 ضمن أفضل جامعات العالم، وفق معايير التصنيف الجديدة للجامعة الـ1.5%، لأفضل الجامعات في العالم والتي تصل إلى 26000 جامعة حول العالم.

ورحب الدكتور علي راشد النعيمي، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات بهذا الإعلان مشيراً إلى أن الجامعة تعمل على التحسين والتطوير المستمر لتحقيق الهدف المنشود لتكون من ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم، وذلك يأتي ضمن التوجه الاستراتيجي لقيادتنا الرشيدة في تعزيز دور الجامعة الوطنية في التنافسية العالمية وبما يحقق متطلبات التنمية المستدامة.

كما أكد الدكتور محمد البيلي مدير الجامعة أن هذا النجاح جاء بجهود فرق العمل المخلصة من قبل إدارة الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والموظفين وطلبة الجامعة.

البيان