الفجيرة اليوم
افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا ل «إكسبو 2020 دبي» امس جناح دولة الإمارات في إكسبو 2017 أستانا الذي يتولى المجلس الوطني للإعلام تنظيمه وإدارته والإشراف عليه، وذلك بحضور الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة، رئيس المجلس الوطني للإعلام، و محمد الجابر، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية كازاخستان، ومنصور المنصوري، مدير عام المجلس الوطني للإعلام، كما حضر الافتتاح السفير خيرات لاما شريف، سفير جمهورية كازاخستان لدى الإمارات.
يمثل جناح دولة الإمارات منصة تفاعلية تتيح للزوار التعرف إلى ريادة الدولة في مستقبل قطاع الطاقة، وحلوله المتعددة، ودمج الزوّار مع قيم المجتمع وأنماط الحياة السائدة في الدولة وإظهار وجهها الحضاري المشرق وانفتاح أبنائها على العالم. كما يقدم الجناح محتوى غنياً ومتنوعاً يعكس استراتيجية الدولة القائمة على التنوع في مصادر الطاقة، ويبرز التعاون في المشاريع العالمية المشتركة في مجال الطاقة المتجددة.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «مشاركة دولة الإمارات في إكسبو أستانا تكتسب أهمية خاصة كونها تمهد لاستضافة الدولة لإكسبو 2020 دبي، والذي سيمثل أول معرض إكسبو تجري فعالياته في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، والذي يعد مصدر فخر لكل المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، ومؤشراً على الإنجازات والتطلعات المستقبلية الطموحة للدولة. كما أشاد سموه بالدور الكبير الذي يقوم به المتطوعون الإماراتيون الشباب في تشغيل وإدارة الجناح استعداداً منهم للحدث العالمي الأبرز إكسبو 2020 دبي.

الخليج