الفجيرة اليوم

استضاف سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة مجلس وزارة الداخلية الشبابي الذي ناقش موضوع تنظيم الوقت، بحضور سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي.

وأكد المجلس أنه مع تطورات العالم المتسارعة، تعززت فكرة استغلال كل الوقت لمواكبة التطور والبقاء في فلكه، وأن التنظيم السليم والتخطيط العلمي ركيزتان من ركائز التنمية الحضارية.

وأوصى المشاركون والمشاركات في المجلس الذي أداره الإعلامي محمد جلال الريسي، إلى أهمية تدريس إدارة الوقت وتوزيعه الصحيح، لما يمثله من دور بارز في نجاح المشاريع والمحافظة على القدرات بشكل متوازن.

كما أوصى المجتمعون والمجتمعات بأهمية التحفيز المستمر على التميز والإبداع للشباب والمحافظة على الإرث الثقافي والاجتماعي والأخلاقي الذي يتميز به المواطن الإماراتي وغرس ثقافة احترام الوقت بين الأجيال والاستفادة من تجارب الدول الأخرى في مجال تنظيم الوقت والتنسيق مع مجالس الشباب لحضور المجالس الرمضانية في السنوات المقبلة للاستفادة من طاقات الشباب مع تكثيف البرامج التدريبية الخاصة بتنظيم الوقت.

وأشاروا في حديثهم إلى أن التخطيط الصحيح واستشراف المستقبل وتنظيم الوقت سبل التطور الحضاري، وأن الإدارة الحديثة تستند إلى مفهوم ضبط الوقت وتوزيع الجهد على فتراته.

وأكدت حصة غانم الفلاسي الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية في حكومة الفجيرة أهمية الوقت بمقدار الأمل والإيجابية والسعادة، وأن العلاقة التي تربط بين تنظيم الوقت بالسعادة والإيجابية هي علاقة وثيقة، فالشخص المنظم يستطيع أن يقضي جميع متطلبات حياته الأسرية والاجتماعية والوظيفية في الوقت المتاح له وينعكس ذلك على شعور الشخص بالسعادة.

 

البيان