الفجيرة اليوم

أنجز متطوعو الإمارات من الشباب 5 الآف ساعة تطوع محليا وعالميا خلال شهر رمضان المبارك تحت شعار ” تلاحمنا مسؤوليتنا ” في دورتها الـ 14 .

وجاءت هذه الخطوة بمبادرة من زايد العطاء وجمعية دارالبر ومؤسسة بيت الشارقة الخيرية ومجموعة المستشفيات السعودية الألمانية ومركز الإمارات للتطوع وبالتعاون مع العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة، في نموذج مميز للشراكة المجتمعية المستدامة انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، بأن يكون عام 2017 عاما للخير.

ونظم متطوعو مبادرة زايد العطاء عددا من الفعاليات التطوعية الرمضانية التي هدفت إلى تعزيز مفهوم التلاحم الاجتماعي وترسيخ ثقافة العمل التطوعي والمجتمعي لدى الشباب من أبناء زايد الخير، من خلال أنشطة متنوعة في شهر رمضان المبارك بمشاركة نخبة من رواد العمل التطوعي والمجتمعي والإنساني من مختلف دول العالم.

وشملت الفعاليات التطوعية الرمضانية تنظيم العديد من الخدمات الإنسانية للأسرالمتعففة محليا وعالميا وتنظيم ملتقى زايد للعمل الإنساني وتكريم رواد العطاء بجائزة ووسام الإمارات للعمل الإنساني، وإقامة العديد من الملتقيات الصحية التوعوية والعيادات المتنقلة والمخيمات الطبية الميدانية والمستشفيات المتحركة.

كما شملت القيام بزيارات إلى الأسر المتعففة ومراكز الأيتام وذوي الإعاقة وتنظيم موائد رمضانية صحية للتواصل معهم وجمع الملابس القديمة والأدوية والكتب لتوزيعها على المحتاجين وإعداد سلة الخير الغذائية الصحية التي تشتمل على الأغذية الأساسية لتوزيعها على الفقراء.

 

وام