الفجيرة اليوم

دعت بلدية الشارقة أفراد المجتمع إلى عدم رمي المخلفات في الشوارع أو إلقاء أعقاب السجائر في الطرقات أو البصق من نوافذ المركبات، تجنباً لتعرضهم لغرامة مالية تصل إلى 300 درهم.

وشكلت البلدية فرق تفتيش استقصائية مكونة من مفتشين مخضرمين لمراقبة السلوكيات المرفوضة في الأماكن العامة، وذلك للمحافظة على سلامة البيئة من الممارسات الخاطئة.

وأكدت البلدية حرصها على إطلاق الحملات التي تهدف إلى توعية أفراد الجمهور ودعوتهم إلى إلقاء المخلفات في الأماكن المخصصة لها.

وشددت على ضرورة الحفاظ على المظهر العام والجمالي والحضاري للمدينة وسلامة البيئة من الممارسات الخاطئة.

وأشارت إلى أنه سيجرى تحرير المخالفات ضد كل المتجاوزين في الأماكن العامة بعد التأكد من مرتكبي تلك المخالفات التي تسبب أضراراً بيئية في المجتمع، حيث يطلب المراقب من المخالف إبراز هويته لتسجيل اسمه وبيانات المخالف وعنوانه، تمهيداً لتحرير المخالفة.

وتستهدف تلك الإجراءات توفير بيئة آمنة وأجواء صحية للحفاظ على المظهر الحضاري للإمارة الباسمة وحماية صحة الإنسان، إذ يعد رمي العلكة على سبيل المثال من السلوكيات السلبية التي تحتاج إلى جهود مكثفة لإزالتها.

وتستهدف البلدية بحملاتها التوعوية توجيه أفراد المجتمع إلى أهمية المحافظة على النظافة العامة للشوارع والأحياء والامتناع عن العادات السيئة والالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة.

 

الرؤية