الفجيرة اليوم

وقعت وزارة الموارد البشرية والتوطين 10 اتفاقيات مع عدد من الشركات والمؤسسات، تتضمن تقديم حزمة من المزايا للمواطنين والمواطنات العاملين في القطاع الخاص، وذلك ضمن «برنامج الخصومات والعروض المتميزة» الذي يعتبر أحد برامج مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله «أبشر».

جاء ذلك خلال اجتماع عقد مؤخراً في ديوان وزارة الموارد البشرية والتوطين في دبي، بحضور ناصر الهاملي وكيل الوزارة لشؤون التوطين وفريدة آل علي الوكيل المساعد لشؤون توظيف الموارد البشرية والوطنية وممثلي المؤسسات والجهات التي أبرمت العقود.

وقال الهاملي أن الاتفاقيات التي تم توقيعها جاءت كمبادرة من الوزارة تزامناً مع الأهداف السامية لمبادرة «عام الخير 2017» التي أطلقتها القيادة الرشيدة للدولة حيث ترسخ تلك الشراكات المسؤولية المجتمعية.

طلبات

من جانبها أوضحت فريدة آل علي، أن الوزارة تتلقى طلبات الانضمام إلى برنامج العروض والحوافز الخاصة بمبادرة «أبشر» من قبل المواطنين والمواطنات العاملين في القطاع الخاص وكذلك الجهات الراغبة من خلال الموقع الإلكتروني www.mohre.gov.ae. وقالت أن الاتفاقيات تتضمن حزمة عروض، حيث تقدم كلية الأفق الجامعية خصومات المنح الدراسية لمنتسبي برنامج أبشر 50%.

وخصصت كلية الأفق الجامعية بناء على مذكرة التفاهم صندوق منح دراسيّة بقيمة مليوني درهم لكل من برنامجي البكالوريوس و الماجستير في إدارة الأعمال ومقسمة على الشكل التالي 1.3 مليون درهم لدرجة البكالوريوس و700 ألف درهم لدرجة الماجستير وذلك خصيصاً لمنتسبي برنامج العروض والحوافز الخاصة بمبادرة «أبشر» على هيئة خصومات 15%، 25%، و50% من الرسوم.

ووقعت مجموعة جمعة الماجد على شراكات عدة من ضمنها شركة «جنافكو» والتي تقدم تخفيضاً يصل لـ 10%، وشركة هايونداي للسيارات التي تقدم خصومات 4% من قيمة السيارة وخصومات ما بعد البيع 20% على أجور الأيدي العاملة و40% على قطع غيار هايونداي.

وتقدم شركة كيا للسيارات خصماً يصل حتى 6% من قيمة السيارة وخصومات ما بعد البيع تصل حتى 15% على أجور الأيدي العاملة و 35% على قطع غيار كيا، في حين يقدم قسم اللوازم المنزلية بمجموعة جمعه الماجد خصومات تصل حتى 15%. وتضمنت الاتفاقيات الموقعة مع مجموعة جمعة الماجد كذلك فندق جود بالاس الذي يقدم خصومات من 20% إلى 30%.

ويقدم مركز الجابر للنظارات (ش.ذ.م.م) خصومات تصل إلى 25% على العدسات الطبية والعدسات اللاصقة والمحاليل الطبية وفحص نظر مجاني.

وتقدم مجموعة عيسى صالح القرق خصومات من قبل الشركات والعلامات التجارية التابعة لها، حيث تقدم شركة «دانلوب للإطارات» خصومات 15%، وتوفر شركة «أوفيس» للأثاث المكتبي خصماً يصل إلى 10%، وتقدم شركة «بيتر لايف» خصومات 10% على بعض المنتجات.

كما تقدم شركة «إنتيريرز» للأثاث الكلاسيكي و الإكسسوارات خصومات 30%، وتوفر شركة «آي دي ديزاين» خصماً 35%. وتعطي شركة «سان تكنيك» خصماً 15% على مصابيح الإنارة، وتقدم شركة «إعمار إنترتينمنت» خصومات تصل 15% على دبي أكواريوم و أندرووتر زو (الحديقة المائية) وكيدزانيا و آيس رينغ.

 

البيان