الفجيرة اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يستمر الطقس حاراً إلى شديد الحرارة بوجه عام حتى يوم الخميس المقبل، نظراً لاستمرار تعرض الدولة إلى منخفض جوي حراري ممتد من صحراء الربع الخالي.

وأشار المركز في تقرير مناخي حصلت «البيان» على نسخة منه، إلى أن هذه الفترة من العام تشهد ارتفاع درجات الحرارة، إلا أن الأنظمة الضغطية المتمثلة بالمنخفضات الحرارية تعمل على زيادة ارتفاع درجات الحرارة، متوقعاً أن تتراوح درجات الحرارة العظمى حتى يوم الخميس المقبل ما بين 43 إلى 50 درجة مئوية على المناطق الداخلية.

ونصح المركز بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وارتداء الملابس المناخية المناسبة، والإكثار من شرب السوائل الباردة خاصة للأشخاص الذين يمارسون أعمالهم في الأماكن المفتوحة.

وتفصيلاً، أوضح المركز أن شهر يوليو يعتبر أحد أشهر الصيف الذي يشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة على المنطقة، وذلك لشدة الإشعاع الشمسي الناتج عن الحركة الظاهرية للشمس من مدار السرطان عائدة إلى خط الاستواء، وكذلك تتأثر المنطقة بمنخفضات حرارية وأهمها منخفض الهند الموسمي والتي تعمل على ارتفاع درجات الحرارة.

وتوقع المركز أن يستمر الطقس حاراً إلى شديد الحرارة بوجه عام حتى يوم الخميس المقبل، وتظهر بعض السحب على المناطق الشرقية والجنوبية بعد الظهر، ويحتمل أن تكون ركامية على المناطق الشرقية، وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام تنشط نهاراً، وتكون مثيرة للغبار والأتربة خاصة شمالاً، وتزداد الرطوبة النسبية خلال الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع فرصة لتشكل لضباب أو الضباب الخفيف خاصة غرباً، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي ومتوسط الموج يضطرب أحياناً في شمال بحر عمان.

البيان