الفجيرة اليوم

شهدت موقع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة ومراكزها على مدى اليومين الماضيين حالة من الحراك اللافت من الطلاب وأولياء الأمور للتسجيل في النسخة الأولى من برنامج ” صيف ثقافي ” .

وتجاوزت الطلبات المقدمة للتسجيل في البرنامج – الذي يقام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة – أكثر من 1000 طالب وطالبة .

كانت الوزارة قد أعلنت عن فتح باب التسجيل في برنامج ” صيف ثقافي ” مطلع الأسبوع الحالي على أن يستمر التسجيل حتى نهاية الاسبوع .

ويهدف البرنامج إلى الاستثمار الأمثل لطاقات الشباب في الإجازة الصيفية والكشف عن الموهوبين وصقل وتنمية موهبتهم من خلال مجموعة متميزة من المتخصصين والأساتذة لتقديم أساسيات في الفنون المسرحية والموسيقى والفنون البصرية والكتابة الإبداعية تمهيداً لدعمهم وضمهم إلى برامج الوزارة الهادفة إلى انشاء جيل جديد من المبدعين والموهوبين في المشهد الثقافي الإماراتي بشكل عام.

وأكد أحمد الصريعي مدير إدارة المراكز الثقافية بالإنابة بوزارة الثقافة وتنمية المعرفة أن جميع مراكز الوزارة الـ 9 شهدت منذ الساعات الأولى لفتح باب التسجيل لبرنامج ” صيف ثقافي ” إقبالاً من الطلاب وأولياء أمورهم من الفئة العمرية الصغرى الراغبين في الاستفادة من الأنشطة المنوعة والشيقة التي توفرها المراكز هذا العام .

وأوضح الصريعي أن استقبال هذا العدد الكبير خلال الأيام الأولى من فتح باب التسجيل يؤكد مدى أهمية الورش والدورات التي سيتم تنفيذها خلال فترة البرنامج الذي يستمر حتى 10 أغسطس المقبل ودور الفعاليات المصاحبة كالرحلات والمسابقات والزيارات العلمية .

وكشف الصريعي أن عدد المتقدمين للتسجيل من الطلاب وأولياء الأمور ومن خلال الصفحة الالكترونية الخاصة بالبرنامج على مدى اليومين السابقين بالمراكز نحو 473 طالبة و614 طالبا من مختلف الأعمار حيث حظيت الدورات المسرحية والموسيقية بالنصيب الأكبر من المتقدمين حتى الآن في حين تميزت المراكز الثقافية بالمناطق الشمالية بزيادة عدد الاماراتيين الراغبين في الالتحاق بالبرنامج .

وقال الصريعي أن الدورة الأولى من برنامج “صيف ثقافي” تمثل انطلاقة معرفية بأسلوب علمي جديد لتأهيل الكوادر الوطنية من الطلاب الموهبين والمبدعين من مختلف الأعمار وإكسابهم المهارات المعرفية في المجالات الإبداعية الجديدة لتكون هذه المهارات والخبرات أساساً قوياً لاختيار توجهاتهم الابداعية المستقبلية.

 

 

وام