الفجيرة اليوم

تمكن أطباء قسم النساء والولادة في مستشفى لطيفة، التابع لهيئة الصحة في دبي، من استئصال ورم يزن 17.5 كيلوغراماً من بطن مواطنة في العقد الرابع من العمر، وهو ما يعد أكبر ورم يتم استئصاله في مستشفيات الهيئة.

وقالت الدكتورة أمل القدرة رئيس قسم النساء والولادة في المستشفى، أن الحالة تعتبر من الحالات النادرة ليس على مستوى الدولة فحسب، وإنما على مستوى العالم، مشيرة إلى أن تضخم الورم كاد أن يودي بحياة المريضة، لأن مضاعفات المرض شكلت ضغطاً على مختلف وظائف الجسم، بما في ذلك الرئة، حيث أصبحت تتنفس بصعوبة بالغة.

وتفصيلاً، قالت الدكتورة أمل أن المريضة أدخلت لقسم الطوارئ مساء الجمعة، وتشتكي من ألم شديد أسفل البطن، كما أن ضغطها كان 80 على 50، ونبضها كان عالياً جداً، إضافة إلى انخفاض نسبة الهيموغلوبين لـ 7، وتم على الفور إعطاؤها عدد من الوحدات الدموية.

وقالت أن جميع الصور التي تم أخذها للمريضة، أظهرت أن حجم الورم يتراوح بين 35 إلى 40 سنتيمتراً، فقرر أطباء إجراء عملية عاجلة لها، بعد أخذ موافقتها وموافقة ذويها، وتم استئصال الرحم والمبايض، في عملية استغرقت 3 ساعات تحت التخدير الكامل.

وأشارت الدكتورة أمل إلى أن قسم النساء والولادة في مستشفى لطيفة، يضم فريقاً من الأطباء ممن لديهم سنوات خبرة طويلة، تمكنهم من تقديم خدمات عالية المستوى، مشيرة إلى أن بالمستشفى العديد من الحالات المحولة من المستشفيات الخاصة من جميع إمارات الدولة، كما يعد أول مستشفى حكومي يُعتمد من قبل اللجنة المشتركة الدولية.

 

البيان