الفجيرة اليوم

دعت هيئة كهرباء ومياه دبي متعامليها إلى ضرورة القيام بالفحص الدوري لتوصيلات شبكة الكهرباء والمياه الداخلية في منازلهم ومبانيهم ومنشآتهم، وإصلاح أي أعطال في التمديدات، واستبدال التوصيلات القديمة بالكامل إذا دعت الضرورة إلى ذلك، مذكرة أن نطاق مسؤوليتها في التوصيلات والصيانة المطلوبة ينحصر حتى عداد الكهرباء والمياه فقط، بينما التوصيلات الداخلية هي من مسؤولية المتعامل، وهذا يشمل القطاع السكني، والتجاري، والصناعي.

وتأتي الدعوة في إطار جهود الهيئة لتبني أفضل المعايير والممارسات العالمية في مجال البيئة والاستدامة، وترسيخ ثقافة الترشيد لدى جميع فئات المجتمع ودعم تطبيق أفضل الممارسات الفردية والمؤسسية في هذا المجال.

وقال سعيد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «تعتمد الهيئة الشبكات الذكية بمفهومها الواسع المتكامل، حيث تعمل على إنشاء أول شبكة من نوعها في العالم تغطي نطاق أنظمة الإنتاج والنقل والتوزيع، كما نعمل على تركيب عدادات ذكية تسهم في رفع الكفاءة وتساعد المتعامل على ترشيد الاستهلاك عبر مراقبة استهلاكه بشكل آني، وستعمل الهيئة على تركيب أكثر من مليون و200 ألف عداد ذكي في دبي بحلول عام 2020».

 

البيان