الفجيرة اليوم

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم، عن منح الطلبة الراسبين في الصفوف من السادس وحتى الثاني عشر في مدارس التعليم العام ومراكز تعليم الكبار والدراسة المنزلية، فرصة التقدم لامتحان مؤجل الإعادة الذي سيعقد من 10 سبتمبر/أيلول حتى 14 منه.
وسيتمكن من التقدم لامتحان مؤجل الإعادة الطلبة الراسبون في مادة واحدة أو أكثر بعد امتحان الدور الأول أو امتحان المؤجل والإعادة، والطلبة المتغيبون بعذر مقبول أو بدون عذر عن امتحان الدور الأول أو الإعادة.
وسيشمل المقرر الدراسي المقرر نفسه الذي تقدم فيه الطالب لامتحان الإعادة لجميع المواد، ماعدا مادة العلوم للمسار العام بمراكز تعليم الكبار والدراسة المنزلية، فسيتقدم الطالب لجزء المادة الذي رسب فيه.
وأشار المجلس، إلى أن طريقة احتساب الدرجة بالنسبة لطلبة المرحلة الثانوية في مدارس التعليم العام، هي كالتالي الدرجة التي سيحصل عليها الطالب في الورقة الامتحانية ستكون الدرجة النهائية للطالب وكذلك الحال لطلبة مراكز تعليم الكبار والدراسة المنزلية، أما بالنسبة لطلبة الحلقة الثانية في مدارس التعليم العام، فستحتسب درجات امتحان الإعادة مع درجات بقية أعمال السنة الدراسية.
وستكون فترة اختبارات الطلبة في التعليم العام من السادس وحتى الثاني عشر، في الفترة الصباحية من 8:30 صباحاً، أما طلبة الدراسة المنزلية، فستكون في الفترة المسائية، ومراكز تعليم الكبار من الرابع تكميلي/ السابع وحتى الحادي عشر، في الفترة الصباحية، أما طلبة الصف الثاني عشر فستكون وفق ما تحدّده وزارة التربية و التعليم، وسيعلن عن جداول الامتحانات، في الموقع الإلكتروني للمجلس، الأسبوع المقبل.
وسيؤدي كل طالب الامتحان في المدرسة أو المركز الذي يدرس فيه أما طلبة الصف الثاني عشر فسيؤدون امتحاناتهم في اللجان الامتحانية نفسها التي تقدموا فيها لامتحان الإعادة في يوليو/تموز2017.

 

الخليج