الفجيرة اليوم

أنجزت وزارة تطوير البنية التحتية 55 بالمائة من مشروع رفع كفاءة وتطوير طريق مليحة في إمارة الشارقة، والذي يأتي ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله “، ويتوقع الانتهاء منه خلال الربع الأول من العام المقبل.

تشمل أعمال مشروع الطريق – الذي تبلغ تكلفته التقديرية 174 مليون درهم ويمتد من تقاطع البديع إلى مخرج شارع الشيخ خليفة بإمارة الفجيرة بطول 42 كيلو مترا – صيانة الطريق القائم وتوسعته إلى ثلاث حارات بكلا الاتجاهين، وعمل كتف طريق لرفع السلامة واستبدال الحواجز الخرسانية بأخرى حديدية لمنع تجمع الرمال فضلا عن استبدال الإنارة الحالية بإنارة موفرة للطاقة ” LED” .

و قال سعادة المهندس حسن جمعة المنصوري وكيل وزارة تطوير البنية التحتية، أن طبيعة المشروع تختلف بشكل جذري عن المشاريع الأخرى كونه يشمل ربط نقطتين تشهدان حركة مرورية نشطة طوال أيام الأسبوع، ما استدعى البحث عن طرق مبتكرة لتنفيذ المشروع دون الإخلال بالحركة المرورية والتسبب في ازدحامها خلال فترة التنفيذ التي تمتد على مدار عامين.

و أكد أن العـمل جار وفق الخـطط الزمنـية المـعتمدة، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من المشروع خلال الوقت المحدد مسبقا بفضل التعاون المشترك بين مختلف الجهات ذات العلاقة، وقيام الوزارة بدورها الحيوي كذراع تنفيذي للحكومة الاتحادية.

وأشار إلى حرص الوزارة – بناء على توجيهات – معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية – على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات تنفيذ مشاريع الطرق، بهدف إحداث نقلة نوعية وحقيقية في المنظومة التنموية ذات العلاقة بعملها.

و لفت المنصوري إلى أن مثل هذه المشاريع تعتبر من أهم دعائم النمو المستدام في دولة الإمارات، لما لها من دور بارز في دفع عجلة النمو الاقتصادي والرخاء الاجتماعي من خلال تسهيل عمليات التنقل داخليا بين إمارات الدولة ومدنها الحيوية. وربطها بمختلف منافذ الدولة، باستخدام معايير عالمية وضعت الإمارات في المراكز الأولى عالميا في جودة طرقها.

و ذكر أن وزارة تطوير البنية التحتية تبذل جهدها لتنفيذها المشاريع المختلفة، ومنها مشاريع الطرق لتحقيق أعلى مؤشرات السعادة للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارات، حيث يصب ذلك كله في دعم الأجندة الوطنية للدولة، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات تنفيذ مشاريع الطرق.

 

 

وام