الفجيرة اليوم

أشاد سعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، بتطور وازدهار العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إندونيسيا، وأكد حرص غرفة الفجيرة على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول الشقيقة والصديقة.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الغرفة في مكتبه، اليوم الأحد 30 يوليو الجاري، بحضور سعادة خالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة،  وفداً اقتصاديا وتجاريا من جمهورية أندونيسيا، ضم سعادة كل من أرزف فيرمان قنصل عام جمهورية أندونيسيا لدى الدولة، ومحمد عارف بريواهونو القنصل للشؤون الاقتصادية بالقنصلية، والسيدة غوسماليندا ساري مدير المركز الإندونيسي للترويج التجاري بدبي، والسيد بربهاتاغانبندرا نائب مدير المركز، وعدد من المسؤولين بالقنصلية والمركز.

ورحب رئيس الغرفة بزيارة الوفد للغرفة مشيراً إلى استعدادها لتقديم التسهيلات للراغبين في دخول سوق العمل في الفجيرة، وقدم خليفة الكعبي دعوة للوفد لحضور المؤتمر العربي الثالث للتطوير والاستثمار العقاري والصناعي المقرر عقده خلال الفترة من 4 – 5 أكتوبر المقبل.
وتناول اللقاء، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الإمارات وإندونيسيا من جهة ودعم العلاقات بين أصحاب الأعمال في الفجيرة وإندونيسيا من جهة أخرى.
وقدم سعادة خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة خلال اللقاء، عرضاً حول التطورات الاقتصادية في إمارة الفجيرة وما تشهدها من نشاط استثماري لاسيما في مجال تخزين النفط والصناعات البتروكيماوية والخدمات اللوجستية والسياحة.
وأكد الجاسم على أهمية تبادل الزيارات بين أصحاب الأعمال والشركات في إندونيسيا والفجيرة، والمشاركة في المعارض التي تقام في البلدين مما يعزز مسيرة التنمية والوصول إلى ما يطمح إليه شعبي البلدين الصديقين، ودعا أصحاب الأعمال في إندونيسيا للاستفادة من التسهيلات التي توفرها الإمارة للمستثمرين في مختلف المجالات.
وتم خلال اللقاء الاتفاق على تنظيم لقاء مشترك بين أصحاب الأعمال في إندونيسيا والفجيرة لتبادل الأفكار والمعلومات حول فرص الاستثمار لدى الطرفين وإمكانية إقامة شراكات تجارية واستثمارية تعود بالنفع لصالح البلدين الصديقين.
وأعرب قنصل عام جمهورية إندونيسيا عن شكره لغرفة الفجيرة ودورها الفاعل في خدمة القطاع، وقدم دعوة لغرفة الفجيرة لحضور الدورة الـ 32 لمعرض إندونيسيا التجاري الدولي الذي سيقام خلال الفترة من 11 – 15 أكتوبر المقبل.