الفجيرة اليوم

ترأس سعادة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة، وفد الدولة المشارك في مؤتمر حوار التعاون الآسيوي الذي تستضيفه الفلبين خلال الفترة من 7-9 أغسطس في جزيرة بوهول الفلبينية، ويأتي انعقاد هذا المؤتمر كإحدى مبادرات إدارة الطاقة الفلبينية تحت شعار “أمن واستدامة واستمرار الطاقة” ضمن خطة عمل الطاقة التي اعتمدها الاجتماع الوزاري للحوار الآسيوي الذي عقد في مدينة أبوظبي خلال شهر يناير الماضي.
وتحدث سعادة وكيل وزارة الطاقة ضمن الكلمة الافتتاحية عن الترابط بين الطاقة والمياه والغذاء، وأهمية التنسيق عند وضع السياسات بين هذه القطاعات الثلاث، لتحقيق التوازن بين هذه العناصر الثلاثة لضمان استدامتها للأجيال القادمة.
وأشار الدكتور مطر إلى أهمية قارة آسيا في الطاقة والغذاء والماء وضرورة تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الدول الآسيوية للاستفادة من قصص النجاح والتجارب والفرص المتوفرة فيها لتحقيق الاستدامة فيها.
وأضاف سعادة الوكيل، بأن حوار التعاون الآسيوي يمثل منصة مهمة في تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في مختلف المجالات، ومن بينها الطاقة.
واختتم سعادة الدكتور النيادي كلمته بتوجيه الدعوة نيابةً عن معالي وزير الطاقة رئيس مؤتمر الطاقة العالمي لدول الأعضاء في حوار التعاون الآسيوي، للمشاركة في مؤتمر الطاقة العالمي الذي سيعقد في مدينة أبوظبي في شهر سبتمبر 2019 القادم.
الشارقة 24