الفجيرة اليوم

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، مبادرة «خطوة»، لتسهيل وتسريع الإجراءات المتعلقة بخدمتي تشغيل وإيقاف خدماتها، دون الحاجة لزيارة مراكز إسعاد المتعاملين التابعة لها، إضافة إلى توفير المزيد من الخيارات الذكية لدفع الفواتير.

وتوفر الهيئة من خلال المبادرة خدمة تشغيل الكهرباء والمياه للمتعاملين عند إصدار عقد إيجاري للعقار الجديد من شركات إدارة العقارات أو مكاتب الطباعة المعتمدة لدى دائرة الأراضي والأملاك، إذ يستلم المتعامل رسالة نصية قصيرة وبريداً إلكترونياً من الهيئة، يحتوي على إرشادات الخدمات، كما تمكّن المبادرة المتعاملين من استكمال إجراءات إيقاف الكهرباء والمياه، والحصول على الفاتورة النهائية باستخدام تطبيق الهيئة الذكي أو موقعها الإلكتروني، إضافة إلى طلب استرداد مبلغ التأمين بتحويله مباشرة إلى حساب المتعامل المصرفي باستخدام رقم IBAN المحلي، أو استلام شيك عن طريق خدمة التوصيل السريع موجه إلى عنوانه داخل الدولة.

وحسب الهيئة، تشمل المبادرة توفير منافذ دفع ذكية وذاتية في مراكز إسعاد المتعاملين، بما يتيح المزيد من خيارات السداد الذكية للفواتير.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد محمد الطاير:«أطلقنا مبادرة (خطوة) لتسهيل إجراءات المتعاملين المتعلقة بخدمات تشغيل وإيقاف الكهرباء والمياه، وتوفير منافذ دفع ذكية في مراكز الهيئة، وذلك في إطار حرصنا على تعزيز مكانة الهيئة الرائدة عالمياً في مجال تقديم الخدمات عن طريق تزويد المتعاملين بخدمات ذكية ومبتكرة وسريعة، وأنظمة سلسة ومتكاملة ومترابطة، عبر قنوات ذكية في أي وقت ومن أي مكان».

وأضاف: «نسعى من خلال التطوير المستمر لخدماتنا إلى إثراء تجربة المتعاملين، وتجاوز توقعاتهم بتطبيق أحدث الحلول التقنية العالمية، دعماً لمبادرة دبي الذكية لجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد عالمياً، ومبادرة 10x الهادفة إلى جعل دبي مدينة المستقبل».

وتابع: «تأتي المبادرة استمراراً لمسيرة الابتكار في الهيئة، وثمرةً لجهود فريق الابتكار في الهيئة، الذي يضم في عضويته نخبة من الخبراء والمبتكرين من مختلف القطاعات والإدارات، وقد بذل الفريق جهوداً دؤوبة خلال الفترة السابقة، ما أثمر العديد من المبادرات، ومن بينها (خطوة) التي تتماشى مع التزام الهيئة وأولوياتها الاستراتيجية نحو تعزيز الخدمات الذكية والابتكار».

وأشار الطاير إلى أن «الهيئة رفعت أهمية محور الابتكار إلى 40% في خطتها الاستراتيجية، وأضافت أهدافاً تعنى مباشرةً بالتركيز على استشراف المستقبل والابتكار وإسعاد المعنيين، تحقيقاً لرؤيتها بأن تكون مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي».

 

الإمارات اليوم