الفجيرة اليوم

اعتباراً من 15 سبتمبر ينتهى قرار حظر تأدية الأعمال وقت الظهيرة والذي طبقته وزارة الموارد البشرية والتوطين للعام الثالث عشر على التوالي، على أن يواصل العمال دوامهم يوم الأربعاء حتى الساعة الثالثة من بعد الظهر بدلا من الثانية عشرة ظهراً.
وقال ماهر العوبد وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون التفتيش: “إن 18 فريقا قاموا بمتابعة القرار لمدة 3 أشهر الماضية وفق خطة تستهدف توجيه وتوعية أصحاب العمل والعمال بأهمية قرار حظر العمل وقت الظهيرة إلى جانب مراقبة مدى التزام المنشآت بتطبيق القرار”.
وأضاف أن الوزارة استهدفت تنفيذ القرار السابق 60 ألف زيارة تفتيشية خلال فترة تطبيق القرار، وذلك من خلال فرق التفتيش التي تشمل 4 فرق في أبوظبي وفرقتين في العين و4 فرق أخرى في دبي، وفريقين في الشارقة، وفريقين في عجمان وفريقين في رأس الخيمة وفريقين في الفجيرة وفريقاً واحداً في أم القيوين.

وقال الوكيل العوبد أن فرق التفتيش تعامل مع المخالفات التي تم ضبطها إلكترونياً عبر نظام التفتيش الذكي، وهو الآلية التي من شأنها التيسير على إجراءات رصد وتوثيق مخالفات المنشآت.
وأشار إلى أن الوزارة أتاحت المجال لأصحاب المنشآت التي خالفت القرار للتقدم بطلبات التظلم والتي سيتم النظر فيها بشفافية وحياد من قبل لجنة داخلية مشكلة لهذه الغاية.
وأكد العوبد ثقته بالتزام المنشآت وتقيدها بقرار حظر العمل وقت الظهيرة لاسيما وأن السنوات الماضية شهدت التزاماً مرتفعاً للغاية من قبل القطاع الخاص وهو الأمر الذي يؤكد وعي أصحاب العمل بأهمية القرار ودوره في الحفاظ على صحة وسلامة العمال.

الخليج