الفجيرة اليوم

اتفقت وزارة الاقتصاد مع منافذ البيع والجمعيات التعاونية الكبرى في أبوظبي، على طرح تخفيضات تصل نسبتها إلى 50%، خلال فترة عيد الأضحى المقبل.

وأوضحت الوزارة في تصريحات صحافية، أمس الأحد 13 أغسطس الجاري، أن التخفيضات تشمل سلعاً غذائية واستهلاكية رئيسة، في مقدمتها اللحوم المبردة والمجمّدة، والملابس، لافتة إلى أن منافذ البيع ستطرح هذه التخفيضات اعتباراً من الأسبوع المقبل.

تخفيضات سعرية

وتفصيلاً، قال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم النعيمي، أن الوزارة اتفقت مع منافذ البيع والجمعيات التعاونية الرئيسة في أبوظبي، على إجراء تخفيضات على عشرات السلع، بنسب تصل إلى 50%، خلال فترة عيد الأضحى المقبل.

وأضاف النعيمي في تصريحات صحافية، عقب اجتماع عقده أمس، مع منافذ البيع والجمعيات التعاونية الرئيسة في أبوظبي، أن التخفيضات تشمل سلعاً غذائية رئيسة ذات إقبال كبير من المستهلكين، في مقدمتها اللحوم المجمدة والمبردة، الخضراوات والفواكه، الزيوت، الطحين، السكر، الأرز، المعكرونة والشاي، فضلاً عن سلع استهلاكية يكثر استخدامها خلال فترة عيد الأضحى مثل الملابس، والحلويات، والشوكولاتة.

وأوضح النعيمي أنه تم الاتفاق مع منافذ البيع على طرح «سلال»، تشمل أصنافاً مختلفة من الخضراوات والفواكه خلال فترة العيد، بتخفيضات بنسب تراوح بين 10 و20%، مقارنة بشراء هذه الأصناف بشكل منفرد.

وأكد النعيمي أن منافذ البيع ستبدأ طرح هذه التخفيضات اعتباراً من الأسبوع المقبل، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق على طرح التخفيضات كاملة قبل عيد الأضحى بفترة 10 أيام على الأقل، لتتزامن مع ذروة فترة التسوق وشراء مستلزمات العيد عند المستهلكين.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد عقد سلسلة اجتماعات مع مسؤولي منافذ البيع والجمعيات التعاونية في مختلف مناطق الدولة، من أجل الاتفاق بشكل نهائي على تخفيضات السلع خلال فترة عيد الأضحى.

كشف الأسعار

وشدد النعيمي على أن الوزارة طلبت من منافذ البيع والجمعيات التعاونية نشر أجهزة كشف السعر في مختلف فروعها، والتحقق من أنها تعمل بصورة منتظمة، وذلك في إطار توفير بدائل بصورة أكبر للمستهلكين للتحقق من الأسعار، مشيراً إلى زيادة عدد أجهزة كشف السعر، بحيث يتم توفير 10 أجهزة على الأقل في المنفذ الذي تصل مساحته إلى 5000 متر مربع تقريباً.

شاشات العرض

وذكر النعيمي أن الوزارة أكدت كذلك طرح منافذ البيع والجمعيات التعاونية عبارات توعوية وتعريفية المستهلكين بحقوقهم، من خلال شاشات كبيرة في فترة العيد، مبيناً أن الشاشات ستعرض عبارات خاصة بتوعية المستهلكين، إلى عدم الإسراف والتبذير في الاستهلاك، وعدم شراء السلع بكميات كبيرة لتخزينها، لاسيما أن جميع السلع متوافرة، ولا يوجد أي نقص متوقع في أي سلعة.

وقال أن الوزارة شددت على وجود أكثر من 3500 شاشة في جميع المنافذ في الدولة خلال فترة عيد الأضحى.

وأشار إلى استمرار المبادرات الأخرى تزامناً مع تخفيضات عيد الأضحى، مثل مبادرة تثبيت الأسعار، التي تتضمن تثبيت أسعار 4500 سلعة غذائية واستهلاكية، من خلال 600 منفذ بيع، والتي أسهمت في استقرار الأسعار خلال السنوات الماضية.

 

الإمارات اليوم