الفجيرة اليوم

أطلقت إدارة الشؤون القانونية في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي “منصة المسرعات القانونية”، التي تهدف إلى المساهمة في تسريع وتيرة عملية التطور الحكومي والإبداع والإبتكار.

وقال سعادة اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، أن عدد المعاملات القانونية عبر تطبيقها الذكــي في عام 2016 بلغ 3024 معاملة، فيما أظهرت الأرقام الإحصائية الجديدة لعام 2017 حتى أغسطس الجاري 4800 معاملة قانونية، مشيراً إلى أن هذا الارتفاع يعد مؤشراً إيجابياً يؤكد تطور وتحول الخدمات القانونية بشكل جذري إلى خدمات ذكية تواكب تطلعات الحكومة الذكية.

ولفت سعادة اللواء المري إلى أن فكرة “منصة المسرعات القانونية”، جاءت استكمالاً لإجراءات تطوير “التطبيق الذكي GDRFA Dubai “، بعد إطلاق خدمته الأبرز “المستشار الذكي ” في يناير من العام الماضي، الذي تولته إدارة الشؤون القانونية بإقامة دبي، وقد لاقى استحسان المتعاملين بشكل كبير، منوهاً بأن بإمكانهم عبر المنصة متابعة معاملاتهم بكل سهولة ويسر، كونها تتضمن حزمة من الخدمات الذكية التي تهدف إلى تبسيط الإجراءات وسرعة فائقة بالإنجاز دون الحاجة إلى الحضور لمقر الإدارة.

و من جانبه أكد العميد علي بن عجيف الزعابـي المستشار القانوني في إقامة دبي، أن العمل على التحول الذكي عبر المسرعات القانونية في إقامة دبي حقق نقلة نوعية للخدمات، مما جعل إدارة الشؤون القانونية تتيح توظيف مواردها بأساليب تحت منظور الابداع والابتكار .

وأوضح أن “منصة المسرعات القانونية” تتضمن أيضاً تطبيق “التوفيق والمصالحة” المسمى الجديد البديل لمسماه السابق “المنازعات” المختص بحل المنازعات والصلح و التسويات.

 

وام