الفجيرة اليوم

يؤدي المنتخب الوطني مكتمل الصفوف الحصة التدريبية الرابعة له على استاد خليفة بن زايد بالعين، استعداداً للقاء المنتخب السعودي الثلاثاء المقبل، في الجولة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات الأسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ويواصل الأبيض تدريباته التي انضم لها المدافع إسماعيل أحمد أمس الأول، بعد أن غاب التدريبات الجماعية في اليوم الأول بالعين للاستشفاء، بعد أن اشتكى من آلام بسيطة. وتأتي تحضيرات المنتخب في دار الزين في أجواء هادئة وبسرية تامة، استعداداً للمواجهة المهمة أمام الأخضر السعودي، من أجل رفع معدل التركيز عند اللاعبين، في مقر المعسكر أو في استاد خليفة بن زايد الذي تستمر التدريبات عليه اليوم وغدا، قبل أن ينتقل التدريب الأخير إلى استاد هزاع بن زايد، حيث ستتاح الفرصة لوسائل الإعلام لحضور أول ربع ساعة منه قبل إغلاقه.

وكان المدرب باوزا قد أبلغ الجهاز الإداري عن رغبته في منع وسائل الإعلام من حضور التدريبات، أو تواجدها في الفندق أو الملعب، وأيضا عدم إجراء لقاءات مع اللاعبين، وأن تكون وسيلة التواصل الوحيدة عبر المنسق الإعلامي للمنتخب، ويسعى باوزا لفرض بصمته الأولى مع المنتخب أمام السعودية بعد أن كان قد تعادل المنتخب تحت قيادته أمام تايلاند، ويرغب باوزا أيضا فى إجراء تدريباته التكتيكية، وتحفيظ اللاعبين خطة المباراة فى سرية تامة وبعيدا عن العيون.

وأكد عبد الله ناصر الجنيبي نائب رئيس اتحاد كرة القدم رئيس لجنة دوري المحترفين، أن فوز المنتخب في مباراتيه المتبقيتين مطلب مهم جداً في مشوار التصفيات المؤهلة إلى المونديال، خاصة أن الفرصة ما زالت قائمة ويجب التشبث بها حتى اللحظة الأخيرة، مشيراً إلى أن المنتخب يملك المقومات التي تمكنه من تحقيق المطلوب، وأن الثقة كبيرة في الجهاز الفني واللاعبين،على تخطي مواجهتي السعودية والعراق، وحصد 6 نقاط، على أمل أن تلعب دوراً في تحقيق الهدف المنشود.

وأضاف: نرحب بالمنتخب السعودي الشقيق في بلده، ونكن له كل الاحترام والتقدير، وأعتقد أن المباراة ذات أهمية خاصة للطرفين، والحرص كبير من منتخبنا على تحقيق المطلوب فيها، والذهاب إلى الأردن لمواجهة العرق في الجولة الأخيرة في وضع أفضل، وللبحث عن الانتصار أيضاً.

وتابع: لقاءات منتخبنا مع الأشقاء في الخليج وفي المنتخب السعودي لها طابعها الخاص، ونأمل أن يقدم المنتخبان مستوى مميزاً، وأن يستعيد الأبيض وجهه الحقيقي، ويتمسك بالأمل حتى النهاية، وبعيدا عن حسابات التأهل، فإن عودة المنتخب في هذا التوقيت مهمة جدا، وثقتنا كبيرة في أن الأبيض يعطي أفضل ما عنده، ويسعد الجمهور الذي بدوره نتمنى أن يكون حضوره كبيراً ومؤثراً، في المساندة الإيجابية حتى يخرج الجميع من استاد هزاع بن زايد راضين عن المستوى والنتيجة.

وأكد الجنيبي أن الأمل موجود، وأن الأهم هو أن يتكاتف الجمهور خلف الأبيض مبيناً أن جمهورنا عود الجميع أنه يكون في الموعد في المنعطفات المهمة خلف رجال الأبيض، الذين بدورهم لن يقصروا في القيام بالمطلوب منهم. وأشاد رئيس لجنة دوري المحترفين بانضباط والتزام اللاعبين في المعسكر، وبالحرص الكبير على العمل في التدريبات خلال الفترة الماضية، موضحا أن الروح عالية، وكل لاعب في القائمة الحالية يدرك جيدا أهمية المرحلة وقال: كل لاعب في المنتخب يتحلى بالمسؤولية والرغبة والإصرار والجدية، فضلاً عن روح الأسرة الواحدة، وأملنا كبير في أن تنعكس كل هذه المعطيات على الأداء في هذه المباراة، وأن تكون نهايتها سعيدة للمنتخب.

الأخضر يدشن تحضيراته في جدة

أبوظبي ..

أدى المنتخب السعودي أمس الأول، أول حصة تدريبية له على ملعب مدنية الملك عبد الله في جدة، استعداداً لمواجهة منتخبنا الوطني، والتي يلتقي بعدها بنظيره الياباني في 5 سبتمبر المقبل .

وخضع جميع لاعبي الأخضر لفحص طبي قبل انطلاق التدريبات، بحضور عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي، الذي خاطب اللاعبين، وأكد لهم أهمية المرحلة الأخيرة من التصفيات، وأن الثقة كبيرة في قدرتهم على الفوز بالمباراتين المتبقيتين وانتزاع ببطاقة التأهل إلى المونديال، وينتظر أن يصل المنتخب السعودي إلى الدولة غدا بطائرة خاصة. وخضع نواف العابد لفحص طبي خاص للوقوف على حالته .

الاتحاد