الفجيرة اليوم

أكدت معالي شما بنت سهيل فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس الإمارات للشباب، أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات” تعتبر نموذجاً ملهماً وقدوة استثنائية لدور سموها المشهود في تهيئة البيئة التي مكنت المرأة الإماراتية وارتقت بدورها لتشارك بفعالية في مسيرة نمو وازدهار دولة الإمارات.

وأشارت في تصريح بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، إلى أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أعادت سموها صياغة مفهوم المرأة الناجحة لتحفزها نحو مزيد من الإنجازات، ونحو خدمة وطنها ومجتمعها وحفزت ثقافة التعاون وتضافر الجهود لتحقيق المصالح العليا للدولة، وأسست لجيل متميز من القيادات النسائية للعب دور أساسي في تشكيل المستقبل.

ولفتت معالي شما المزروعي، إلى قول سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك:”إن الوطن أعطى المرأة كل ما تريد ومكنها من ارتياد كافة مجالات العمل وعليها مسؤولية كبيرة في رد الجميل للوطن، والمشاركة في منهجية عمل مستمرة لترسيخ قيم التطوع والمسؤولية المجتمعية، تعزيزاً لأطر تماسك وتكافل المجتمع مستلهمة منها خريطة طريق تتسم مسيرتها بعطاء متجدد لدولة تأسست على مبادئ الخير، وإعلاء شأن الإنسان وإرساء قيم التعاون والتسامح”.

وأثنت معالي شما المزروعي على الدور الكبير الذي تقوم به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، معربة عن فخرها واعتزازها بما تقوم به سموها في سبيل تعزيز دور المرأة الإماراتية في المجالات كافة، وهي الركيزة الأساسية في دعم وتمكين المرأة الإماراتية في دولة الإمارات.

وأضافت المزروعي، أن المرأة الإماراتية بفضل دعم القيادة الرشيدة، ما زالت في مختلف مراحل مسيرة تقدمها سباقة في نكران الذات والولاء للوطن والاستعداد للتضحية والفداء، مما جعل منها نموذجا رياديا في المنطقة يستحق هذا الشرف الرفيع .

و أشارت معاليها إلى أن احتفاء دولة الإمارات بالمرأة الإماراتية في هذا اليوم، هو احتفاء بالأم والأخت والابنة والزوجة، وهو احتفاء بنصف المجتمع وبمن يصنع السعادة للنصف الآخر.

وأضافت المزروعي، أن اهتمام الدولة بالمرأة لم يكن يوماً شعارات فقط، بل نرى الأندية والمؤسسات التي تعنى بها وتساهم في تنميتها وتعزيز مهاراتها وعلى رأس تلك المؤسسات الاتحاد النسائي العام الذي تأسس عام 1975 ليكون بداية لنهضة شاملة للمرأة الإماراتية.

واختتمت معاليها بدعوتها المرأة الإماراتية للتعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز بها كمرأة تعيش على أرض هذه الدولة وتنتمي لها، وأنها شاركت بكل اقتدار في صناعة النهضة الإماراتية.

 

وام