الفجيرة اليوم

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في قصر البحر اليوم، فخامة الرئيس ألفا كوندي رئيس جمهورية غينيا الذي يزور البلاد حاليا.
ورحب سموه بالرئيس الغيني والوفد المرافق له، وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية غينيا، وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء العلاقات القائمة بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وغيرها من المجالات، والسبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها.
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن دولة الامارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، تحرص على تقوية علاقاتها مع جمهورية غينيا الصديقة في المجالات التي تعود بالنفع والخير على البلدين والشعبين الصديقين، وتفتح آفاقا أوسع للتعاون وإقامة الشراكات الناجحة في مختلف المجالات.
من جانبه أعرب الرئيس الغيني عن سعادته بزيارة دولة الامارات العربية المتحدة ولقائه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مشيرا إلى سعي بلاده إلى توثيق العلاقاتها الثنائية مع دولة الامارات وتعزيز التعاون في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية، والاستفادة من التجارب التنموية الناجحة التي تتميز بها الامارات، والتشاور والتنسيق معها في القضايا التي تهم البلدين.
وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية، وتطورات الأحداث في المنطقة إضافة إلى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء، معالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، معالي خلدون المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، كما حضر اللقاء من الجانب الغيني معالي مصطفى قطب سانو وزير ومستشار رئيس الجمهوية، سعادة مامادو كوياتي المستشار الخاص للرئيس و سعادة الحسن سواري سفير جمهورية غينيا لدى الدولة.

 

الخليج