الفجيرة اليوم

اطلع سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف، رئيس بعثة الحج الرسمية خلال جولة تفقدية بالمخيمات المخصصة لحجاج الدولة في المشاعر المقدسة منى وعرفات – على تفاصيل العمل والامكانات والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من حجاج الدولة، البالغ عددهم 6228 حاجا.

و أكد الدكتور محمد مطر الكعبي، حرص القيادة الرشيدة وتوجيهاتها الدائمة بأهمية توفير الرعاية الكاملة وتلبية احتياجات حجاج الدولة فى جميع مراحل أداء الفريضة في الأراضى المقدسة بما يضمن راحتهم وسعادتهم، مشيرا إلى أن ما يميز مخيم عرفة هذا العام، الطاقة التبريدية والتي تعمل وفق أفضل وأرقى المواصفات العالمية.

وأوضح سعادته أن الطاقة التبريدية المستخدمة في كل المخيم تصل إلى نحو 2435 طنا، وتعتبر الأكثر استخداما على مستوى مخيمات جبل عرفة، وذلك بواقع 170 جهازا للتبريد تتنوع قوتها ما بين 5 و25 طنا، لافتا إلى أن الخيام الرئيسية تعمل بها 4 أجهزة بطاقة 100 طن تصل درجة الحرارة فيها ما بين 16 و 18 درجة مئوية.

وكشف الدكتور الكعبي، عن توافر معايير الجودة في مخيمات الحجاج من ناحية الخيام المستخدمة هذا العام، والتي تعمل بنظام حفظ التبريد من الداخل وعكس الحرارة من الخارج، وتم تجهيزها كذلك بأنظمة إعداد وتوريد الوجبات الغذائية خلال فترات إقامتهم واصفا الخدمات المتوفرة بالمميزة .

و أشاد سعادته بفرق عمل البعثة الرسمية وأن ما لمسه من جهوزية للمخيمات خلال الجولة هو ثمرة عمل دؤوب تشرف بأداء خدمة لضيوف الرحمن، مؤكدا أن أداء فرق العمل مطمئن ويتميز بالانسجام وحسن توزيع المهام بما يضمن تأدية الفريضة بيسر وسهولة.

و شدد على أن الاهتمام بسلامة الحجاج ركيزة أساسية لا تنفصل عن العناية الصحية الشاملة بهم، موجها رؤساء اللجان إلى أهمية التركيز على توفير رعاية خاصة للمسنين وأصحاب الأمراض المزمنة وأصحاب الهمم والنساء، حتى لا يعوقهم شيء عن إتمام مناسكهم.

 

وام