الفجيرة اليوم

يبدأ حجاج الدولة، اليوم الأربعاء الموافق الثامن من ذي الحجة، أداء مناسك الحج وذلك بالتوجه إلى أولى المناسك مشعر منى لقضاء يوم التروية والمبيت فيها اقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

ويبقى الحجاج في منى إلى ما بعد بزوغ شمس التاسع من ذي الحجة، ثم يتوجهون بعدها للوقوف بعرفة ثم يعودون إليها بعد النفرة من عرفة والمبيت بمزدلفة، لقضاء أيام التشريق ورمي الجمرات.

وأكد رئيس الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف، رئيس بعثة الحج الرسمية محمد مطر الكعبي، أن حجاج الدولة بخير وأن البعثة عبر لجانها المختلفة أكملت الاستعداد للبدء في أداء مناسك الحج بيسر وسلام.

وأضاف أن جميع الحملات التي وصلت إلى الديار المقدسة ملتزمة بتوفير سبل الراحة لحجاج الدولة، وأن لجان البعثة الرسمية للحج تؤدي دورها على أكمل وجه، وتتابع كل ما من شأنه أن يمهد لتهيئة أجواء أفضل لضيوف الرحمن، مؤكدا أن قيادة الدولة الرشيدة تتابع عن كثب أوضاع حجاج الدولة وتحرص على دعم جهود البعثة الرسمية بمختلف الإمكانيات المادية والمعنوية.

وأكد رئيس الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف، رئيس بعثة الحج الرسمية، أن بعثة الحج الرسمية تضاعف جهودها خلال الفترة الحالية لخدمة حجاج الدولة والسهر على راحتهم وتوفير كافة احتياجاتهم وتهيئة كل الإمكانيات المناسبة لهم، حتى يؤدوا هذا الركن العظيم بكل راحة وطمأنينة ويسر، مراعين في ذلك ابتغاء الأجر والثواب عند الله تعالى وواضعين في الحسبان تحقيق أهداف ورؤية قيادتنا الرشيدة، التي تولي عناية خاصة للحجاج.

 

الإمارات اليوم