الفجيرة اليوم

عجت المراكز التجارية في الفجيرة بأعداد كبيرة من المستهلكين خلال الأيام الماضية، للاستفادة من العروض الترويجية للعيد التي تبارت في طرحها منافذ البيع الناشطة بالمدينة، و شملت تخفيضات العيد العديد من السلع الأساسية المتنوعة التي يحتاج إليها المستهلك بنسبة وصلت إلى 50 في المئة.
وأشاد المستهلكون بالتخفيضات التي طرحتها المراكز التجارية بالفجيرة، أجمعوا على أن المنافذ بتخفيضاتها قللت هامش أرباحها فقط، الأمر الذي يشير إلى المكاسب الكبيرة التي كانت تحققها المراكز دون تخفيضات ويتحمل تكلفتها الباهظة المستهلك، مناشدين إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد التدخل لضبط حركة الأسواق تخفيفاً عليهم بعد أن أثقلت الأسعار العالية للسلع كاهلهم.
«الخليج» رصدت حركة الأسواق قبل حلول العيد في المراكز التجارية بالمدينة، حيث أشاد عدد من المتسوقون بالتخفيضات التي طرحتها المراكز، وأجمعوا على أنها محفزة للشراء، وقالت هالة الشريف: لاشك أن نسبة التخفيضات جيدة في جميع السلع المطروحة، وشجعت الجميع على الشراء.
وتابعت قائلة: في تقديري أن المراكز خفضت نسب أرباحها على مستوى السلع المطروحة، ما يعني أنها في الأصل كانت تجني أرباحاً عالية يتحمل تبعاتها المستهلك، لذلك نناشد الجهات المعنية بضرورة مراجعة أسعار السلع في الأسواق، حتى نخفف الضغط على المستهلك الذي يتحمل وحده أعباء الضروريات.
بدوره أوضح عبدالغفور بيران مدير عام فرع اللولو مول بالفجيرة، أن إدارته طرحت حملة ترويجية بدأت منذ أسبوعين قبل العيد بنسبة تخفيض بلغت 50 في المئة، وأن الحملة تضمنت العديد من السلع التي يحتاج إليها المستهلك خلال العيد، وأن إدارته درجت بشكل دوري على طرح حملات ترويجية تزيد من شدة إقبال المتسوقين على المركز.

 

الخليج