الفجيرة اليوم

نظم فريق الوشق الإماراتي للمغامرات، بقيادة المغامرة الإماراتية رحاب الظنحاني، مسير جبلي لقرية العيينة بالفجيرة، بهدف الاطلاع على معالم المنطقة والتعرف على ماضيها، والترويج للمظاهر الطبيعية والجبلية الخلابة للمنطقة، وكسر روتين الحياة، وذلك عبر العودة للطبيعة للتخلص من ضغوط الحياة اليومية.

وشارك في المسير، فريق هايكنج الإمارات بقيادة سعيد المعمري و أكثر من 77 شخصاً من كلا الجنسين، إضافة إلى مشاركين من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تعرفوا على قلعة العرش، بيوت قرية العيينة القديمة التي يتعدى عمرها 200 سنة، مسجد قديم جدا كان يصلى فيه الجمعة، مزارع العيينة وكهف السكن.

كما شارك أهالي قرية العيينة وعلى رأسهم كبار السن في المسير، من خلال تزويد المشاركين بالمعلومات التاريخية للقرية.

ومن جهتها، قامت المغامرة الإماراتية رحاب الظنحاني بتعريف المشاركين بالمنطقة باتباع خط سير الرحلة التي استغرقت مايقارب 4 ساعات، وقالت الظنحاني: “كانت النتائج لهذه الرحلة عظيمة والمكاسب متعددة ولله الحمد، حيث نجحنا بالتعريف بقرية العيينة وتسليط الضوء عليها، وكذلك اكتسب المسير الجبلي أهمية بالغة كون هذه الرياضة رياضة الأجداد، وقد تمكنا من تحقيق الهدف المنشود وهو ربط الأجيال بتاريخ أجدادهم وتعريف الجيل هذا بتاريخ الإمارات العريق .. وبهذا نؤكد حرصنا على أن نكون خير سفراء لبلادنا ولمعالمها الطبيعية والتاريخية”.