الفجيرة اليوم

أطلقت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية متمثلة في قسم البيئة و الصحة و السلامة مبادرة “صحتي”، و هي إحدى المبادرات البيئية الـ 6 التي تم إطلاقها في مطلع العام الجاري و تستمر حتى نهاية 2017، و من خلال هذه المبادرة تم إطلاق القافلة الصحية المتنقلة تحت شعار “صحتي أمانتي” بالتعاون مع وزارة الصحة و وقاية المجتمع، حيث تهدف إلى تعزيز وعي المشاركين والموظفين بأهمية الحياة الصحية و كيفية المحافظة عليها، وتأثيرها على إنتاجية الموظفين والعاملين.

واستهدفت المبادرة، موظفي المؤسسة و العاملين فيها إضافة إلى عملائها المتواجدين خلال فترة تنظيم المبادرة، و ذلك في مراكز الخدمة التابعة للمؤسسة في منطقتي السيجي و حبحب، على مدى يومين متتاليين لمنحهم فرصة إجراء الفحوصات المجانية الشاملة و اتباع التعليمات اللازمة للحفاظ على صحتهم.

وخضع المشاركون في البرنامج الصحي و الذين بلغ عددهم 50 مشاركاً، لفحوصات طبية شملت فحص الضغط، السكر و الدم، وكذلك فحص الأسنان و النظر و تعليمات حول التغذية الصحية السليمة، و كيفية الوقاية من أمراض السرطان بشكل عام و نصائح حول أهمية ممارسة الرياضة.

وأكد سعادة المهندس علي قاسم، المدير العام للمؤسسة، حرص المؤسسة على نشر الوعي الصحي من خلال أنشطتها المجتمعية والتعريف بالاجراءات الوقائية من الأمراض، منوهاً بأهمية الرياضة في الحياة مما ينعكس على صحة البدن والنشاط والحيوية في العمل، وخلوه من الأمراض.

وأشار قاسم إلى أن هذه المبادرة تظهر التزام المؤسسة بتوفير بيئة عمل صحية ومريحة للموظفين، مؤكداً أن الإقبال للمشاركة في البرنامج كان كبيراً حيث أن البرنامج يعالج مسائل مجتمعية واقعية كالسمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب.

وأشاد قاسم بالتزام الموظفين بالمشاركة و إجراء الفحوصات الطبية الشاملة، معتبراً أن صحة الموظفين هي جزء أساسي من استراتيجية المؤسسة في خدمة المجتمع، معتبراً أن الموظف الصحي تزيد إنتاجيته ويتعزز أداؤه.

الجدير بالذكر، أن هذه المبادرة تندرج ضمن سلسلة المبادرات المجتمعية والصحية التي تنفذها المؤسسة، و سوف تتخلل مبادرة “صحتي البيئية” العديد من الفعاليات و المحاضرات و البرامج خلال الفترة المقبلة.